أخبار

فتّش عن المرأة.. وزير الثروة السمكية النرويجي في ورطة!

وزير الثروة السمكية متهم بمخالفة البروتوكولات الحكومية الأمنية

وزير الثروة السمكية النرويجي، بير ساندبيرج وصديقته

Reuters

ترجمة- إسراء رمضان

سيقدم وزير الثروة السمكية، بير ساندبيرج، استقالته، اليوم الإثنين، بسبب اختراقه قواعد الأمن في أثناء إجازته في إيران، وفقا لما ذكرته صحيفة “أفتنبوستن” النرويجية.

ووجد الوزير، وهو عضو في حزب “التقدم” اليميني المتطرف، نفسه في ورطة كبيرة بعد قضائه إجازة في إيران برفقة صديقته من أصول إيرانية، الأمر الذي فتح بابا من الانتقادات عليه من قبل ساسة ونشطاء بلاده.

وحسب السياسيين النرويجيين، فإن ساندبيرج اخترق في أثناء زيارته إيران عددا من القواعد الأمنية المتبعة في الحكومة، إذ أخذ معه خلال الإجازة هاتفا محمولا يحتوي على الكثير من المعلومات السرية عن عمل الحكومة، كما أن الوزير لم يطلع مكتب الحكومة على مكان قضائه للإجازة من الأساس.

وعلقت الصحيفة بأنه لم يتم التوضيح حتى الآن من قبل الوزير، هل اختيار إيران كمكان لقضاء الإجازة كان برغبة منه أم صديقته.

وتنص القواعد الحكومية النرويجية على أن أعضاء مجلس الوزراء يجب أن يكونوا في وضع أو مكان يسمح بالوصول إليهم في أي وقت، كما تنص على أنه يجب على الوزراء تقديم إشعار مسبق بأي رحلة يعتزمون القيام بها.

وعقب عودة الوزير من إيران، ضُبط هاتفه وتم فحصه من قبل دائرة أمن الشرطة، بسبب مخاوف بعض الخبراء النرويجيين من احتمال اختراقه في أثناء الإجازة.

واتهمت رئيسة الوزراء النرويجية، إرنا سولبرج، وزير الثروة السمكية بمخالفة البروتوكولات الحكومية الأمنية، وقالت لمحطة “إن آر كيه” الإذاعية النرويجية إن وزير الثروة السمكية: “ارتكب خطأ، لكن في هذا البلد يسمح لنا بارتكاب أخطاء”. واعترف ساندبيرج بخطئه، ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من الحكومة النرويجية في هذا الشأن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق