مصر في دقيقة

“فتاة العياط” تقترب من إثبات براءتها.. الأربعاء 24-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 24-7-2019

تجري نيابة العياط -برئاسة المستشار عمرو الفقي-، تحقيقات موسعة في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فتاة العياط”، والتي تدور أحداثها حول قتل طفلة لسائق ميكروباص بعد أن استدرجها في مدق جبلي بالعياط لمحاولة اغتصابها، إذ تستمتع النيابة لأقوال عدد كبير من سائقي سيارات الأجرة الميكروباص لكشف ملابسات الجريمة كاملة.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيقات التي تجريها النيابة وتحريات المباحث بإشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إن أجهزة التحقيق استدعت العديد من سائقي سيارات الأجرة والمتواجدين بالموقف للاستماع لأقوالهم حول الحادث وتفاصيله.

وأضافت المصادر أن رجال المباحث يفحصون علاقات القتيل “ال. ف. ز.”، والشهير بـ”مهند”؛ للتوصل إلى ما إذا كان بينه وبين آخرين عداوة وخلافات قد تدفعهم لقتله من عدمه في محاولة لربط سيناريوهات القضية والوصول للحقيقة فيها.

وذكرت المصادر، أن جهات التحقيق استدعت أيضا سائق السيارة الميكروباص والذي نقل الفتاة “أ.” 15عامًا -المحبوسة على ذمة القضية-، من منطقة ميدان الجيزة وأنزلها بالبنزينة الموجودة بالقرب من برنشت، والذي ظهر في الفيديو المتداول على صحفات “فيسبوك”، الذي التقطته كاميرات المراقبة بالبنزينة للاستماع لأقواله حول الواقعة.

وكانت النيابة العامة قد تسلمت تقرير الطب الشرعي حول عذرية الفتاة والذي أكد أن الفتاة عذراء ولا توجد بها ثمة اعتداءات فيما تسلمت النيابة تحريات المباحث الأولية حول الحادث والتي جاءت مطابقة لأقوال الفتاة بالتحقيقات بأن القتيل استدرجها وحاول اغتصابها؛ ما دفعها للدفاع عن نفسها وطعنه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

على جانب آخر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر، مع الالتزام التام بأحدث المعايير العالمية وتكنولوجيا المدن الذكية، لتشكل تلك المدن الجديدة مجتمعات عمرانية حديثة ونماذج تنموية متكاملة تتمتع بكامل المرافق والخدمات المتطورة وتوفر سبل الحياة الكريمة للمواطنيين لتعكس الوجه الحضاري لمصر في سياق النقلة النوعية التنموية التى تشهدها الدولة حالياً.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس صباح اليوم مع اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من مديرى الشركات الاستشارية الهندسية العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

فيما تعرض الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، اليوم الأربعاء، للإصابة بغيبوبة سكر، نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين.

ويعد الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، من أبرز الكتاب والمحللين السياسيين في مصر، وترأس تحرير جريدة العربيالناصري من مايو 2000 إلى 2011، كما عمل مديرًا لتحرير مجلة الموقف العربي ثم جريدة صوت العرب في الثمانينيات، ثم انضم إلى جريدة الأهالي.

وقال شريف برسوم، المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية البريطانية لشمال أفريقيا، إن الخطاب الموجه من الشركة، يؤكد تعليق رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي خلال الفترة من 20 إلى 26 يوليو الجاري.

وأضاف المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية البريطانية لشمال أفريقيا في تصريحات صحفية، وجود معلومات موكدة عن استئناف الشركة لرحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة الدولي بعد انتهاء المدة المحددة.

ونفى برسوم وجود صلة بين الشغب الذي قامت به بعض جماهير منتخب الجزائر لدى مغادرتها لمطار القاهرة الدولي عقب حضور مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية، وقرار الشركة بتعليق رحلاتها إلى القاهرة.

وأخيرا في الرياضة، أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، في حسابه الرسمي على موقع تويتر ضم اللاعب محمود حسن تريزيجيه، جناح المنتخب الوطني، إلى صفوفه، ونشر صورة للاعب مرتديًا قميص الفريق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق