أخباررياضةسياسة

فايزة محمود ورضا البلتاجي: من عالم الرياضة إلى رفض تعديلات الدستور

حقق النائبان إنجازات كبرى في مجال الرياضة قبل دخول البرلمان

زحمة

من بين 17 نائبا فقط أعلنوا رفضهم للتعديلات الدستورية  تحت قبة البرلمان، برز إسما النائبة فايزة محمود والنائب رضا البلتاجي لكونهما قادمين من عالم الرياضة الذي عادة ما يبتعد أبناءه عن الصدام السياسي، إلا أن كلا من فايزة “النائبة عن حزب مستقبل وطن”، والبلتاجي “النائب عن دائرة حلوان وحزب المصريين الأحرار”، اختارا الانضمام إلى  الأقلية البرلمانية في موقفها الرافض لتعديلات الدستور .

فايزة بطلة مصر وأفريقيا

والنائبة فايزة محمود هي بطلة مصر وأفريقيا في لعبة تنس الطاولة لمنافسات ذوي الاحتياجات الخاصة، النائبة المولودة سنة 1976، حققت عديدا من الإنجازات الرياضية وشاركت ثلاث مرات في دورات الألعاب  البارالمبية رغم أنها بدأت مشوارها الرياضي كلاعبة ألعاب قوى في لعبتي رمي القرص والجلة، إلا أنها بعد إصابة لحقت بها قررت الاتجاه إلى تنس الطاولة وسرعان ما أصبحت بطلة مصر ثم القارة الأفريقية ثلاث مرات، بل ووصلت إلى المربع الذهبي للعبة تنس الطاولة في أولمبياد بكين، ومؤخرا حققت فايزة بطولة الجمهورية لعام 2018 وتاهلت لبطولة العالم.

في انتخابات مجلس النواب ترشحت فايزة محمود عن حزب مستقبل وطن التي تشغل فيه موقع أمين عام ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي البرلمان انضمت إلى لجنة الدفاع والأمن القومي، وأعلنت اليوم الخميس رفضها للتعديلات الدستورية المقترحة.

نتيجة بحث الصور عن النائبة فايزة محمود
النائبة فايزة محمود وذهبية الجمهورية

البتاجي ولجنة الحكام

أما النائب أو “الكابتن” رضا البتاجي فهو أشهر من أن يعرّف بالنسبة لجمهور كرة القدم على الأقل، فهو حكم دولي مخضرم، فضلا عن أنه أحد أبرز من تولوا رئاسة لجنة الحكام باتحاد كرة القدم المصري، قبل أن يستقيل منها في ديسمبر 2016 ويصرّ على استقالته معتبرا أن اتحاد الكرة لا يقوم بدوره في حماية الحكام المصريين كما ينبغي.

نتيجة بحث الصور عن الحكم الدولي رضا البلتاجي

قبل استقالته بعام نجح البلتاجي في دخول مجلس النواب كنائب عن دائرة حلوان، وعضوا في الهيئة البرلمانية في حزب المصريين الأحرار، ورغم شهرته الرياضية إلا أنه أحد أنشط النواب على مستوى خدمة الدائرة، وكان أحد 17 نائبا رفضوا اليوم الخميس التعديلات الدستورية المقترحة.

نتيجة بحث الصور عن الحكم الدولي رضا البلتاجي

 

.

ووافق مجلس النواب مبدئيا اليوم بأغلبية 485 نائبا على مقترح التعديلات الدستورية التي ينصب أبرزها على تمديد الفترة الرئاسية من 4  إلى 6 سنوات لمدتين متتاليتين بحد أقصى مع وضع انتقالي للرئيس الحالي يسمح بترشحه بعد انتهاء مدته الحالية، فضلا عن تعديلات خاصة بالسلطة القضائية و”كوتة” المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا: 17 نائبا رفضوا تعديلات الدستور..وعبد العال : لا نتهمهم بخيانة الوطن !

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق