أخباررياضة

فان دايك: هذا ما استفدته من التدريب يوميًا أمام محمد صلاح

النادي الأحمر يعلن استمرار مهاجميه الثلاثة للموسم المقبل

فان دايك يحتفل مع صلاح بأحد أهدافه

قدّم اللاعب الهولندي فيرجل فان دايك، مدافع “ليفربول” الإنجليزي والمدافع الأغلى في التاريخ، الشكر إلى زميله المهاجم المصري محمد صلاح “لتطوير أدائه في اللعب”، في الوقت الذي يستعد فيه صلاح للعودة إلى إيطاليا ومواجهة ناديه الأسبق روما ضمن التصفيات نصف النهائية لدوري أبطال أوروبا، بحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

فان دايك، الذي انتقل حديثًا إلى النادي الأحمر من نادي “ساوثامبتون” الإنجليزي في يناير الماضي بتكلفة 75 مليون جنيه إسترليني، قال في تصريح للصحيفة إنه “أمر جيد أن تلعب أمام صلاح، هذا يجعلك أفضل”.

وأضاف المدافع محطّم الأرقام القياسية: “أعتقد أنني ألعب ضد أفضل ثلاث مهاجمين بأوروبا أثناء التدريب، يقعون في مستوى مهاجمين آخرين في الدوري الإسباني هما ميسي ورونالدو. إنهم يجعلونني أفضل ببساطة وأتعلم منهم الكثير، وصلاح في مستوى أداء جيد جدًا”.

يشكّل ليفربول جبهة من ثلاثة مهاجمين، هم صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني، ولا بد أن هذه الجبهة تحسّن أيضًا من أداء مدافعي الفريق، وفقًا لتصريحات فان دايك الذي تابع: “هؤلاء الشباب يبدؤون عملنا الدفاعي، لأنهم يضغطون في المقدمة كي يتأكدوا من صعوبة حصول مهاجمي الفريق الآخر على الكرة. لذا فهم يبذلون الكثير من العمل الدفاعي حتى برغم أن عملهم الأساسي هو إحراز الأهداف”.

يُذكر أن صلاح، المتعافي حديثًا من إصابة طفيفة بالعضلة الضامة الأربعاء الماضي، قد سجّل هدفه الأربعين مع ليفربول لهذا الموسم في شباك بورنموث الإنجليزي أمس السبت، وسجّل كلٌ من زميليه بجبهة الهجوم هدفًا مماثلًا، ليحقق فريقه فوزًا بثلاثة أهداف نظيفة.

ونشر “ليفربول” عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” صورة للمهاجمين الثلاثة قبل قليل، معلنًا أنهم سيستمرون مع النادي للموسم المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق