أخبار

فارايتي: السعودية تعلن “خبرا سارا” لمحبي السينما خلال مهرجان كان

ضمن خطتها الإصلاحية.. السعودية تعلن مفاجأة خلال المهرجان الفرنسي الأشهر

A woman poses for a selfie with a man dressed as Captain America during the Jeddah Comic Con, in Jeddah, Saudi Arabia, 16 February 2017 (issued 17 February 2017). Jeddah is hosting for the first time ever the three-day Comic-Con event, which the government's General Entertainment Authority said it was supporting and expecting 25,000 people to attend.Jeddah Comic Con, Saudi Arabia - 16 Feb 2017
A woman poses for a selfie with a man dressed as Captain America during the Jeddah Comic Con, in Jeddah, Saudi Arabia, 16 February 2017 (issued 17 February 2017). Jeddah is hosting for the first time ever the three-day Comic-Con event, which the government’s General Entertainment Authority said it was supporting and expecting 25,000 people to attend.Jeddah Comic Con, Saudi Arabia – 16 Feb 2017

 

أسست المملكة العربية السعودية أول كيان وطني لصناعة السينما، ومن المتوقع إطلاقه دوليًا في مهرجان كان السينمائي المقبل.

وأعلنت هيئة الثقافة العامة بالمملكة، أن المجلس السعودي للأفلام يتبع رفع الحظر المحلي في ديسمبر الماضي على دور السينما الذي استمر 35 عاما، وهو جزء من الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي أشرف عليها ولي العهد محمد بن سلمان تحت شعار “رؤية 2030”.

وبحسب موقع مجلة “variety”، العالمية، قال فيصل بلتيور، رئيس مجلس إدارة المجلس السعودي للأفلام، في مقابلة عبر البريد الإلكتروني: “الجهاز الجديد الرائد للسينما هو “أول منظمة من بين خمس مؤسسات قطاعية ثقافية تعمل في إطار حملة هيئة الثقافة العامة، سيتم إطلاقه بالمملكة”.

ومن جانبه، أشاد أحمد المزياد، رئيس الهيئة الثقافية، بإنشاء المجلس وتعيين بلتيور، معتبرا هذه اللحظة “تاريخية في رحلة بلدنا الثقافية” ومن شأنها “تعزيز هذه الصناعة الهامة التي تلعب دورا رئيسيا في النمو الاقتصادي الشامل والتطوير”.

ووفقًا لمصادر عديدة، فإن المجلس السعودي للأفلام يخطط للفت الأنظار في مهرجان كان بقاعة “the Marché du Film”.

“بناء الجسور مع صناعة السينما العالمية هو عنصر أساسي في عمل المجلس السعودي للأفلام”، هذا ما ذكره بلتيور، رافضا تأكيد خطط المجلس في كان، لكنه قال: “نبحث في جميع الطرق التي يمكننا من خلالها تحقيق ذلك والمشاركة في مجتمع الصناعة الدولي الحيوي”.

ووفقًا للموقع، يشارك الفيلم السعودي الجريء “جود” في مهرجان كان، وهو أول فيلم أنتجه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق