سياسة

فؤاد علام: يجب نقل سكان “مثلث سيناء” حتى القضاء على الإرهاب (فيديو)

عضو المجلس القوميّ لمكافحة الإرهاب والتطرّف يقترح نقل سكان رفح والعريش والشيخ زويد لمعسكرات حدوديّة


اقترح اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القوميّ لمكافحة الإرهاب والتطرّف، نقل سكان مثلث العمليات في سيناء (رفح-العريش-الشيخ زويد) إلى معسكرات على حدود محافظة الإسماعيليّة.

وقال علام في تصريحات تليفزونيّة في قناة “الحياة” مساء اليوم، إن عملية الإخلاء قد تستمر من ثلاثة إلى ستة أشهر إلى معسكّر على حدود الإسماعيلية، وسيتم توفير وتجهيز وسائل مواصلات لنقل سكان المناطق الثلاث لمزاولة أعمالهم وضمان عودتهم ليلًا للمعكسر ” إن شاء الله يكون عددهم 100 أو 200 ألف، أرى أنه ينبغي إخلاء المنطقة حتى تطهيرها من الإرهاب”.

وأضاف أن الفترة قد تقلّ عن ذلك، مؤكدًا على  أن القوات المسلحّة ليست بحاجة إلى أكثر من شهر أو شهرين لتطهير المنطقة من الإرهاب، إذ أن مساحتة المنطقة ليست كبيرة.

وشهدت العريش بمحافظة شمال سيناء هجمات إرهابيّة صباح اليوم الإثنين على قوة تأمين كنيسة مارجرجس وفرع البنك الأهلي أديا إلى مقتل امرأة وطالب وأحد موظفي البنك وإصابة عدد آخر من المدنيين، كما أعلن مصدر أمني رفيع المستوى في وزارة الداخلية مقتل 3 من رجال الشرطة، في أثناء صدّ الهجوم الإرهابي على فرع البنك الأهلي في وسط سيناء.

كما أعلن المتحدّث العسكريّ مساء أمس مقتل ستة من جنود القوات المسلحة إثر هجوم إرهابيّ استهدف كمائن الخروبة وكرم القواديس والبعلوة بالشيخ زويد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق