سياسة

غزة تُقصف .. اسكتلندا تفتح مستشفياتها للمصابين

أعلنت الحكومة الاسكتلندية أن مستشفيات الدولة مستعدة لعلاج مصابي غزة المتضررين من العنف الدائر في القطاع

وزير الشؤون الخارجية في الحكومة الاسكتلندية حمزة يوسف

 

 عن – STV:

ترجمة: منة حسام الدين

 أرسل وزير الشؤون الخارجية في الحكومة الاسكتلندية، حمزة يوسف، رسالة إلى وزيرالخارجية البريطاتي، ويليام هيج، ليطلعه على قلقه إيذاء العنف الدائر بين طرفي الصراع في غزة.

 ومن جانبها، كانت الحكومة الاسكتلندية دعت إلى وضع حد فوري للأعمال العدائية في غزة، بما في ذلك وقف كل الهجمات الصاروخية والضربات الجوية لتهدئة الوضع.

 وفي رسالته لوزير الخارجية البريطاني، ويليام هيج، تحدث حمزة يوسف عن العرض الذي تقدمه المستشفيات في اسكتلندا للمصابين، كما طالب “هيج” بفعل نفس الشيء في بريطانيا.

 وقال “حمزة”: “نحن نشعر بقلق بالغ من الوضع في غزة وتصاعد عمليات العنف بين الطرفين، وما يقلقنا تحديداً هو آثار ذلك العنف على المدنيين، لذلك نحن في اسكتلندا على أهبة الاستعداد لتقديم أي مساعدة في وسعنا توفيرها”.

 كما أضاف:” انطلاقاً من تلك الروح،  ومن أننا نريد تقديم المساعدة الطبية المتخصصة لمساعدة المدنيين المحاصرين في القطاع، ينبغي أن يكون الاخلاء الطبي ممكناً”.

 في سياق متصل، ترى الحكومة الاسكتلندية أن استمرار فرض الحصار على غزة يؤجج من معاناة الناس هناك، ويوضح “حمزة” :” لهذا السبب، طلبت اليوم من ويليام هيج الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوضع نهاية لذلك الحصار”.

 ومن ناحيته، قال وزير الصحة العامة في اسكتلندا، مايكل ماثيسون :” الاخلاء الطبي لابد أن يصبح ممكناً، ونحن سنعمل بشكل وثيق مع الأطباء في غزة لتحديد نوعية الرعاية الطبية المتخصصة التي يمكننا توفيرها”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق