العالم في 60 ثانية

غزة بلا وقود بعد “البالونات الحارقة”.. العالم في ٦٠ ثانية

 أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ 

زحمة 

إسرائيل تعلق دخول الوقود إلى غزة رداً على هجمات “البالونات الحارقة”

شددت إسرائيل القيود على شحنات المواد التي تعبر حدودها إلى قطاع غزة، إثر شن فلسطينيين هجمات جديدة باستخدام بالونات تحمل مواد حارقة.

ومنعت إسرائيل دخول الوقود عبر معبر كيريم شالوم (كرم أبو سالم) حتى الأحد المقبل، بيد أنها سمحت باستمرار دخول شحنات الأغذية والمواد الطبية.

وترامب يقول إنه أخطأ التعبير في حديثه عن روسيا في هلسنكي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يواجه سيلا من الانتقادات بشأن أدائه في قمة هلسنكي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه أخطأ التعبير خلال مؤتمرهما الصحفي المشترك وإنه كان يقصد أن يقول إنه لا يرى سببا يمنع أن تكون روسيا هي التي تدخلت في الانتخابات الأمريكية التي جرت في 2016.

وعناصر “الإنتربول” في موانئ دول عربية

أرسلت “الانتربول” أعوانا تابعين لها إلى 8 موانئ بمنطقة غرب البحر الأبيض المتوسط من أجل مساعدة سلطات هذه البلدان في تفتيش الركاب وتحديد الإرهابيين المحتملين خلال موسم الاصطياف.

وحسب بيان صادر الاثنين عن أكبر منظمة بوليسية في العالم، فقد أطلقت هذه العملية التي سميت “نبتون” للوقوف في وجه التهديدات التي تشكلها تنقلات المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين يستخدمون الطرق البحرية المتوسطية للسفر بين شمال إفريقيا و جنوب أوروبا، وكذا الأشخاص والمتاجرون بالمخدرات والأسلحة النارية.

واعتقال 18 شخصا في الهند لتكرارهم اغتصاب طفلة

يواجه 18 رجلا محاكمة في مدينة تشيناي الهندية بشأن اتهامات بتكرار اغتصاب فتاة تبلغ من العمر 12 عاما على مدى سبعة أشهر.

وقالت الشرطة إن من بين هؤلاء الرجال الذي مثلوا بالفعل أمام القاضي يوم الثلاثاء، حراس أمن وعمال مصاعد وسباكين يعملون في بناية سكنية تقطن فيها الفتاة.

وصراع إنجليزي على أليسون

اشتعل الصراع على ضم البرازيلي أليسون حارس مرمى فريق روما الإيطالي، بعدما تدخل نادي تشيلسي الإنجليزي لخطف حارس السليساو بعد ساعات من تقديم ليفربول عرضًا للفوز بخدماته مقابل 62 مليون جنيه استرليني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق