سياسةمجتمع

غرق الفوسفات: الريّ: تحليل المياه سلبي..البيئة: غير قابل للذوبان.. والجيش ينتشل الناقلة

زحمة – الري: تحليل عينة المياه سلبي، وسيجري تشغيل محطات المياه بكامل طاقتها ،  وزير البيئة: العينات مطابقة للحدود المسموح بها

fosfat1

زحمة، المصري اليوم، اليوم السابع

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن التحليل الذى اجرته الوزارة على المياه يؤكد أن نوعية المياه في الحدود المسموح بها. وبالتالي سيجري تشغيل كل محطات الشرب بقنا بكامل طاقتها.

وأضاف وزير الموارد المائية والري أن الخبراء الفنيين بالوزارة أكدوا أن النتيجة السلبية لتحاليل المياه متوقعة، نظرا لأن حمولة الفوسفات غير قابلة للذوبان. وأوضح الوزير أن معدات القوات المسلحة ستشارك في انتشال الناقلة وتفريغ باقي حمولتها من الفوسفات.

وقال وزير البيئة:  الوزير فى تصريحات، صحفية اليوم الأربعاء، أن نتائج العينات التى تم أخذها من المياه لمعرفة نسبة ذوبان الفوسفات بالمياه جاءت مطابقة للحدود المسموح بها ولا يوجد أى تغير فى نوعية المياه، وجارى متابعة الموقف بالتنسيق مع فرع وزارة البيئة بقنا والمحافظة ووزارة الرى، حيث تم أخذ عينات مع التنبيه على محطات المياه باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتم أيضا تحرير محضر بالحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة بمعرفة المحافظة .
كانت الناقلة النيلية “سيناء” التابعة للقوات المسلحة قد تعرضت للغرق وهى محملة  بـ500 طن فوسفات، الثلاثاء، بعد اصطدامها بأحد أعمدة كوبري دندرة العلوي بمدينة قنا. ووقع الحادث أثناء قدوم الناقلة من أسوان خلال رحلتها إلى القاهرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق