زحمة

غرامة “100 ألف” جنيه تنتظر عماد متعب.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر.. الإثنين 25 ديسمبر 2017

ينتظر عماد متعب، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تغريمه 100 ألف جنيه من قبل إدارة القلعة الحمراء.

ويأتي ذلك بسبب تغيبه عن مران المستبعدين عن مواجهة وادي دجلة، المقرر لها في السابعة مساء اليوم الإثنين، على استاد بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الـ15 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، قد قرر توقيع غرامة قدرها 100 ألف جنيه على أي لاعب يغيب عن مران المستبعدين من صباح أي مباراة.

كما قرر «عبدالحفيظ » توقيع نفس العقوبة وقدرها 100 ألف جنيه أيضا على أي لاعب يغادر الملعب خلال مباريات الفريق في الفترة المقبلة، بحيث يكون كل اللاعبين متواجدين داخل الملعب.

برئاسة السيسي وبتكلفة 100 مليون دولار.. إنشاء وكالة فضاء مصرية

وافق مجلس النواب في جلسته، الاثنين، بصورة نهائية على مشروع قانون بإنشاء وكالة الفضاء المصرية، بعد أن سبق عرضه على مجلس الدولة لأخذ الرأي فيه.

وقال على صادق عبدالحميد، رئيس المجلس المصري لبحوث الفضاء، مؤسس برنامج الفضاء المصري، إن تكلفة إنشاء وكالة الفضاء المصرية ستبلغ ١٠٠ مليون دولار، و«إذا لم نستطع مواكبة التطور ودخول عصر الفضاء سنتأخر ١٠٠ عام”.

يشكل المجلس الأعلى من رئيس الجمهورية وعضوية رئيس مجلس الوزراء “وينوب عنه حال غياب رئيس الجمهورية”، وزير الدفاع، وزير الداخلية، وزير الاتصالات، وزير المالية، الوزير المختص بالبحث العلمي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، رئيس جهاز المخابرات العامة، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الرئيس التنفيذي للوكالة، رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

“الصحة”: الطبيب سيحصل على 30 ألف جنيه في “التأمين الصحي الجديد”

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن طبيب الأسرة الذي سيعمل في وحدات الرعاية الصحية الأولية في منظومة التأمين الصحي الاجتماعي الجديد سيكون راتبه 30 ألف جنيه بدلاً من 1300 جنيه حاليًا.

اقرأ ايضاً :   الأرصاد: استعدوا للمطر.. مصر في دقيقة 

وأضاف عماد الدين، في تصريحات صحفية على هامش جولته في بورسعيد حاليًا، أن هذا العائد سيجعل الطبيب “راضي كل الرضي”، ومن ثم لن يسمح له بالعمل الخاص، ولكن في الوحدة فقط..

البابا تواضروس: مصر تخوص معركة البناء بالتزامن مع الحرب ضد الإرهاب

زار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الإثنين الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكاثوليك بمصر للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

رافق البابا تواضروس وفد ضم عددًا من أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية، وكان في استقباله الأنبا إبراهيم إسحاق وعدد من مطارنة الكنيسة الكاثوليكية بمصر.

وقال «تواضروس»، إن مصر تخوض معركة أخرى بالتزامن مع الحرب على الإرهاب وهي معركة البناء والتنمية، قائلًا: «نرى مشروعات ضخمة واستثنائية في التاريخ المصري، وتنجر في أوقات قصيرة وتغطي مجالات تنموية عديدة وتعود بالخير والرخاء على كل المصريين”.

المصري للشئون الخارجية” يوصي بـ””مجلس أعلى وقناة موجهة لإفريقيا”

أوصى المجلس المصري للشئون الخارجية، بإنشاء مجلس أعلى للشئون الإفريقية، أو وزارة للشئون الإفريقية، بما يضمن تنسيق وتوحيد السياسات المصرية تجاه إفريقيا، والتعامل بمنظور مستقبلي إزاء العلاقات مع دول حوض النيل، بما يخلق شبكة من المصالح المشتركة تسهم في الحفاظ على الحقوق والمصالح المائية الحيوية لمصر.

وأكد البيان الختامي الصادر عن المجلس المصري للشئون الخارجية، عقب انتهاء مؤتمره السنوي، تحت شعار “العلاقات المصرية الإفريقية.. نحو آفاق جديدة”، اليوم الإثنين، أن المؤتمر توصل إلى عدد من النتائج والتوصيات العملية التي سيتم موافاة الجهات المعنية بها للنظر في إمكانية وضعها موضع التنفيذ، بما يعّظّم من المصالح المصرية في أفريقيا في المجالات المختلفة.

ندى الخولي

ندى الخولي