مصر في دقيقة

غرامات جديدة بالسكك الحديدية.. مصر في 1/4/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 1 أبريل 2019

زحمة

50 جنيهًا للبصق داخل المحطات.. “النقل” تُعلن غرامات جديدة على المخالفين

أعلنت وزارة النقل عن فرض غرامة قدرها 50 جنيهًا لمرتكبي بعض الأفعال المخالفة منها البصق داخل المحطات أو القطارات.

وأقرت الوزارة ممثلة في هيئة النقل هذه الغرامة ضمن إجراءاتها لتحقيق أمن وسلامة المواطنين بالإضافة إلى تحسين الأداء بمرفق السكة الحديد وموارده المادية.

والتنمية المحلية: منع سير «التوك توك» في الشوارع الرئيسية بالمدن

علق الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، على الإجراءات التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار التوك توك، قائلًا إن مجلس المحافظين قد انعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال وقت سابق، لبحث هذه المسألة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء اليوم الاثنين، أن مجلس المحافظين قد اتخذ قرارًا بشأن ترخيص السيارات الـ «فان» في المدن، فضلًا عن قصر خطوط سير التوك توك على القرى والنجوع والأماكن غير المخططة فقط.

والرقابة الإدارية تنجح في كشف تورط 22 متهما بـ5 محافظات في الهجرة غير الشرعية

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من كشف تورط 22 متهما بمحافظات القاهرة والشرقية والقليوبية‏ والدقهلية والإسماعيلية بالسعي لاستقطاب وتسهيل سفر العائلات والقصر، من راغبي الهجرة لعدد من الدول‏ الأوروبية بشكل غير مشروع.

ولجأ المتهمون ‏لاستخدام مستندات مزورة منسوب صدورها للجهات الرسمية، تفيد نسبهم إلى بعض المواطنين المقيمين ‏في الخارج، بالمخالفة للحقيقة.

ومشروع “زيادة المعاشات” أمام مجلس الوزراء تمهيدًا لتطبيقه أول يوليو

أمر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إحالة مشروع القانون الخاص بزيادة المعاشات، للعرض على اجتماع مجلس الوزراء المقررة هذا الأسبوع، حتى يجرى إقراره، تمهيدًا لتطبيقه اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

وعرض وزيرا التضامن والمالية، خلال الاجتماع خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء، اليوم، لمتابعة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات، مشروع قانون زيادة المعاشات، وما يتضمنه من بنود تتعلق بتنفيذ تكليفات الرئيس برفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه، وزيادة المعاشات بنسبة 15%؜ بحد أدنى 150 جنيها.

مصطفى مدبولي- رئيس الوزراء

وصلاح يردّ بقوة على مُهاجميه

ردّ محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بقوّة على الانتقادات التي وُجهت إليه خلال الفترة الأخيرة، وانتقد الإعلام الذي يهاجم نجم الريدز بينما يحتفي بآخرين رغم أنهم حققوا نفس أرقامه لا أكثر.

وقال النجم المصري بعد مشاركته المؤثرة في فوز ليفربول الدرامي على توتنهام، في مقابلة أجراها معه نجم ليفربول التاريخي جيمي كاراغر: “نعم لم أسجّل في بعض المباريات، لكنّ هناك لاعبين لديهم نفس عدد أهدافي، ويقولون عنهم إنهم يعيشون “موسم حياتهم”، بينما أتعرّض أنا للانتقاد، هناك ثلاثة أو أربعة لاعبين لا يتكلم عنهم ولا ينتقدهم أحد بينما يتم انتقادي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق