العالم في 60 ثانية

غدًا يبدأ “عَصْر ترامب”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية 

نبدأ من الولايات المتحدة، حيث سيتم تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب رئيسًا لأميركا غدًا الجمعة 20 يناير، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت واشنطن، ليكون بذلك الرئيس 45 للولايات المتحدة. وينتظر أن يلقي ترامب قبل انتقاله للبيت الأبيض خطاب التنصيب على مدخل مبنى الكونجرس عقب أداء اليمين.  وتستعد واشنطن لاستقبال أكثر من ربع مليون محتج يتوقع خروجهم خلال التنصيب . كما تتوقع الشرطة تدفق على واشنطن نحو 900 ألف شخص من المؤيدين والمناوئين على حد سواء لحضور مراسم التنصيب التي ستقام في البيت الأبيض.

وفي إيران، تسبب اندلاع نيران في انهيار مبنى مكون من 15 طابقًا في طهران بإيران اليوم الخميس، حيث اندلعت النيران في طوابقه العليا. وتبحث فرق الإنقاذ عن 25 من رجال الإطفاء المحاصرين  بالداخل. وقال رئيس بلدية طهران أن المسعفين عالجوا عشرات المصابين. ووصف شاهد حادث انهيار البرج بأنه مشهد من “فيلم رعب” من هول المشهد. وتم إجلاء جميع سكان المبنى عند انهياره لكن رجال الإطفاء كانوا مازالوا يحاولون السيطرة على النيران . المبنى هو أحد أولى المباني الشاهقة التي شيدت في طهران في الستينيات.

Photo

وفي إيطاليا، قالت فرق الإنقاذ أن نحو 30 شخصا مفقودون بعد أن ضرب انهيار جليدي فندقًا في وسط إيطاليا، حيث يبدو أنه جراء تبعات عدة زلالزل ضربت البلاد الأربعاء. وقال مسئول في الفندق أن كثير ممن كانوا هناك لقوا حتفهم. وحاولت فرق الإنقاذ الوصول إلى الفندق القريب من جبل غران ساسو في منطقة أبروتسو، وعثرت على شخصين حيين، لكن يبدو أن معظم الأشخاص الآخرين دفنوا تحت الثلوج. وكانت المنطقة الجبلية  قد تعرضت لأربعة زلازل متتابعة يوم الأربعاء، كما أفادت تقارير بحدوث هزات ارتدادية خلال الليل.

طائرة مروحية تنزل منقذين فوق الثلوج

وفي ليبيا، قال مسئول عسكري امريكي اليوم إن قاذفات من طراز ب-2 قصفت مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية جنوب غرب مدينة سرت في ليبيا، مضيفًا أن العمل العسكري تم “بالتعاون مع حكومة الوفاق الوطني” الليبية  وبتخويل من الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما وذلك بهدف القضاء على مسلحي التنظيم الذين تمكنوا من الفرار من سرت.

ب-2

أما في الرياضة، أعلن ميدلسبره  من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس،  تعاقده مع باتريك بامفورد من تشيلسي متصدر المسابقة بعقد لمدة أربع سنوات ونصف السنة. وقضى بامفورد موسم 2014-2015 على سبيل الإعارة في ميدلسبره وحقق نجاحا كبيرا بتسجيل 19 هدفا واختير حينها كأفضل لاعب في دوري الدرجة الثانية وبلغ الفريق الجولة الفاصلة للتأهل.

مقالات ذات صلة

إغلاق