مصر في دقيقة

غدًا الحكم في “قانون التظاهر”.. مصر في دقيقة

تفاصيل أبرز أخبار مصر في دقيقة

تصدر المحكمة الدستورية العليا، غدا السبت، حكميها المرتقبين في الطعنين على عدم دستورية المواد 8 و10 و7 و19 من قانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية.

وتنص المادتان 8 و10 على وجوب الإخطار قبل القيام بالتظاهرة، وسلطة وزير الداخلية في إصدار قرار مسبب بمنع التظاهرة أو إرجائها أو نقلها، بينما تنص المادتان 7 و19 على تجريم المشاركة في تظاهرة أخلت بالأمن أو عطلت مصالح المواطنين، ومعاقبة كل من خالف ذلك بعقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التي لا تقل عن خمسين ألف جنيه.

ويشارك السيسي في احتفال الإمارات بعيدها الوطني الخامس والأربعين، في زيارة رسمية تستمر ليومين، يذكر أن السيسي وضع، اليوم، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة الإماراتية بواحة الكرامة.

ويتوقع خبراء الأرصاد تحسنا في الأحوال الجوية غدًا السبت، حيث تقل كميات السحب وتنعدم فرص سقوط الأمطار، ليسود طقس معتدل على معظم الأنحاء.

واستمر اليوم سقوط الأمطار وسوء الحالة الجوية في عدد من المحافظات منها رأس سدر بجنوب سيناء ودمياط مما أدى إلى إغلاق ميناء بوغاز الصيد، لتجنب وقوع خسائر لسفن الصيد.

من ناحية أخرى قالت وزارة البترول اليوم إن مصر قبلت ستة عروض للبحث عن البترول والغاز الطبيعي في ست مناطق باستثمارات إجمالية لا تقل عن 200 مليون دولار ومنح توقيع 68.2 مليون دولار لحفر 33 بئرا.

وقالت وزارة الخارجية إن السفارة المصرية في سويسرا استعادت اليوم إحدى القطع الأثرية القيمة وهي لوحة “سشن – نفرتوم” من الحجر الجيري.

كما أعادت الولايات المتحدة أمس، مجموعة من القطع الأثرية المسروقة إلى مصر، منها تابوت خشبي أثري وكفن مومياء ويد محنطة.

أما في الرياضة، يغيب اللاعب والجناح المصري لفريق روما الإيطالي عن الملاعب لثلاثة أسابيع، وذلك بسبب إصابة في أربطة كاحل قدمه اليمنى، وبذلك لن يشارك صلاح في المواجهات القادمة في الديربي أمام لاتسيو، وأيضا أمام ميلان ويوفنتوس وكييفو فيرونا، ومن المنتظر أن يخضع صلاح للتعافي ليتم ضمه إلى المنتخب المصري استعدادا لبطولة أمم إفريقيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق