زحمة

غدًا.. إعلان أوائل الثانوية العامة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 11 يوليو 2018

 

 

 

قلت صحيفة “اليوم السابع” عن مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لنتيجة الثانوية العامة اليوم الأربعاء، وسيتم عقد مؤتمر صحفي صباح غد الخميس لإعلان أسماء الطلبة الأوائل، ومن بينهم 16 طالبًا فى شعبة العلمي علوم، و17 طالبًا فى شعبة العلمي رياضة و17 طالبًا فى الشعبة الأدبية، إضافة إلى طالب من أوائل من مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا وطالبين دمج، وطالب من مدارس المكفوفين.

 

وعن لغز جثث أطفال المريوطية، أكد عدد من شهود العيان من الجيران مشاهدتهم لسيارة تلقى الأكياس البلاستيكية التى كانت تحوى جثث الأطفال فجر الثلاثاء الماضى، فى حين قال آخرون إنهم شاهدوا توك توك يرمى أكياسا سوداء أيضا، فيما اتفق الشهود على أن كلا من السيارة والتوك توك فرا مسرعين عقب إلقائهم للأكياس البلاستيكية.
وقال مصدر مطلع على سير التحقيقات إن التقرير الطبى المبدئى لمصلحة الطب الشرعى كشف أن سبب وفاة الأطفال اختناقات وحروق بالجسد، ما ينفى بشكل مبدئى الاتجار بالأعضاء كسبب للجريمة.

الصورة من صحيفة “الشروق”

وشهدت محطة المرج القديمة  الأربعاء انقلاب إحدى عربات مترو الأنفاق المتجه ناحية عزبة النخل، ولم يسفر عن سقوط مصابين.

وتبين من المعلومات الأولية أن سبب الانقلاب انفصال التيار الكهربائي عن العربة المنكوبة، عقب تحرك القطار من محطة مؤقتة تم إعدادها بالمرج لتخفيف الأحمال.

وعقد وزير الخارجية سامح شكري بعد ظهر اليوم الأربعاء، مباحثات مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع “يوهانس هان” بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وأعرب شكري عن رغبته في انعقاد مجلس المشاركة المصري الأوروبي قبل نهاية العام. وناقش الطرفان الترتيبات الخاصة بانعقاد القمة العربية – الأوروبية القادمة في مصر.

اقرأ ايضاً :   حكم بحبس "موسى" في تسجيلات "عنان".. مصر في دقيقة

وأخيرا في الرياضة، أعلن تركي آل شيخ وزير الرياضة السعودي، إلغاء بطولة كأس السوبر المصري السعودي التي كان مزمعا إقامتها على كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس الرئيس عبدالفتاح السيسي بين ناديي الأهلي المصري والهلال السعودي بطلي الدوري، وناديي الزمالك المصري والاتحاد السعودي بطلي الكأس.

وقال تركي في بيان نشرته صفحته الرسمية عبر موقع “فيسبوك”، إن الإلغاء تم بقرار من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب ما قال إنه “عدم اتفاق الأطراف ذات العلاقة في الجانب المصري على مواعيد مناسبة لإقامة المباراتين”.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر