زحمة

غدا بدء تنفيذ مشروع التأمين على حياة الفقراء.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 3 مارس 2018

 

تبدأ هيئة الرقابة المالية غدا  تنفيذ أهم مشروع تعاون بين صناعة التأمين وعدد من البنوك المصرية لمنح مظلة الحماية التأمينية لشريحة واسعة من الفئات الأكثر احتياجا بين المصريين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأصدرت الهيئة موافقتها على العمل بعقود التأمين الجماعية التي ستبرم بين شركة مصر لتأمينات الحياة ومجموعة البنوك المشاركة في مبادرة لإصدار شهادة “أمان المصريين”، لخدمة شريحة كبيرة العدد من أصحاب الدخول المحدودة ومنحهم تغطية تأمين على الحياة، في خطوة عملية تسهم في زيادة انتشار الشمول المالي في المجتمع.

شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

وقضت المحكمة الدستورية العليا، اليوم السبت،  بعدم الاعتداد بجميع الأحكام القضائية الصادرة، سواء من المحكمة الإدارية أو القضاء المستعجل، بشأن اتفاقية “تيران وصنافير”.

ويترتب على الحكم سريان الاتفاقية.

وأودعت المحكمة،  حيثيات حكمها في الدعوى رقم 12 لسنة 39 قضائية، القاضي بعدم الاعتداد بالأحكام الصادرة من القضاء الإداري والمستعجل بشأن اتفاقية “تيران وصنافير”.

أمر المستشار نبيل صادق النائب العام، بفتح تحقيق فى واقعة التعدى على مواطنة مصرية تدعى مريم عبد السلام بالمملكة المتحدة “بريطانيا”.

وقال النائب العام فى بيان له اليوم السبت إنه أمر إدارة التعاون الدولى بمكتب النائب بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة، لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة ببريطانيا لموافاتها بصورة رسمية من التحقيقات التى أجريت فى الواقعة، والتقارير الطبية الخاصة بالمجنى عليهم، وما تضمنته التحريات بشأن ظروف وملابسات الواقعة، وجميع ما اتخذ من إجراءات فى هذا الخصوص.

الطالبة المصرية مريم المعتدى عليها في بريطانيا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم إن الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام أصدر تعميمًا بإذاعة نشيد الصاعقة المصرية “قالوا إيه” وذلك بدون موسيقى فى جميع المدارس يوميًا من خلال طابور الصباح وكذلك أثناء الفسحة.

وأخيرا في الرياضة أصدرت نيابة الأموال العامة العليا، اليوم، السبت، برئاسة المستشار محمد البرلسي، قرارًا بتشكيل لجنة من المختصين «الجهة الإدارية المختصة والجهة الإدارية المركزية»، لإدارة الأمور المالية بنادي الزمالك، لحين انتهاء التحقيقات في المخالفات المالية بالنادي.

اقرأ ايضاً :   أول استقالة من مجلس النواب.. مصر في دقيقة

وقالت النيابة، في خطابها، إلى وزير الشباب والرياضة، إن قرارها جاء على خلفية التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العام العليا في القضية رقم 240 لسنة 2018، حصر أموال عامة عليا.

وكانت النيابة قررت ضبط كافة سجلات حركة خزينة نادي الزمالك وكافة المستندات حسابات النادي وحصر كافة المبالغ المالية الموجودة بخزينة النادي.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر