زحمة

غدًا.. انطلاق “ماراثون” الثانوية العامة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 2 يونيو 2018

زحمة

غدًا.. انطلاق “ماراثون” الثانوية العامة

ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة بنظام “البوكليت” للعام الثاني على التوالي، غدا، حيث يؤدي 656 ألفا و343 طالبا وطالبة الامتحانات في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، بمشاركة ما يزيد على 180 ألف عضو معلم ومراقب وفرد أمن، وسط إجراءات أمنية مشددة للتصدي لأعمال الغش الإلكتروني والشغب، تحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، باعتبار امتحانات الثانوية العامة قضية أمن قومي.

  

والآثار: نسعى إلى تسجيل رحلة العائلة المقدسة على قوائم اليونسكو

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، وجود روح التسامح في مصر، والتي تظهر جليًا من خلال مجمع الأديان، ففي كيلومتر مربع واحد يتعانق تراث آلاف السنين من الحضارة والثقافة، كما أن تصميم واجهة المتحف القبطي هي نفسها واجهة مسجد الأقمر بشارع المعز.

و“النقل”: 7 مليارات جنيه خسائر السكة الحديد في العام الحالي

قال الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل لشؤون السكة الحديد، إن خسائر مرفق السكة الحديد وصلت خلال العام المالي الحالي 2017-2018 بلغت 7 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن هناك فجوة كبيرة بين الإيرادات والمصروفات، موضحا أن الوزارة تسعى جاهدة لإيجاد حلول سريعة لتطوير وتحديث منظومة السكة الحديد.

والسيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لفترة ثانية

أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، مفتتحا فترته الرئاسية الثانية التي تبدأ 2018.

وتلا الرئيس القسم الرئاسي الذي يقول نصه: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه”.

وكوبر يؤكد قدرة صلاح على اللحاق بمباريات المونديال

اقرأ ايضاً :   CBC: انتهاء موسم "أبلة فاهيتا" لا وقفه.. مصر في دقيقة

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني، الأرجنتيني هيكتور كوبر، أن جميع التقارير الطبية بشأن إصابة النجم محمد صلاح تبدو إيجابية وتشير إلى اقترابه من العودة للمشاركة في المباريات.

وأعرب كوبر، في تصريح نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم السبت، عن تفاؤله بشأن جاهزية صلاح وقدرته على اللحاق بمباريات كأس العالم في روسيا، التي ستنطلق في الرابع عشر من يونيو الجاري، لافتا إلى الاستعداد لأي ظروف قد تجد.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر