غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم

هناك العديد من السيناريوهات لكن هذا أغربها

بعد تعادل غانا مع غينيا دون أهداف في مباراة ذبح فيها الحكم الجنوب أفريقي دانيال بينيت الفريق الغاني بإلغائه هدفين صحيحين للنجوم السوداء وضربة جزاء صحيحة.

ارتفع رصيد أوغندا إلى 8 نقاط في المركز الثاني خلف مصر المتصدرة بتسع نقاط، بينما ارتفع رصيد غانا إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من السيناريوهات لصعود مصر إلى مونديال روسيا أسهلها وأبسطها الفوز اليوم على فريق الكونغو والتأهل مباشرة إلى كأس العالم دون انتظار لمباريات الجولة الأخيرة، فإه يبقى هناك سيناريو نظري على الأقل، نتمنى أن لا يحدث، لكنه إذا حدث فسيكون الأغرب على الإطلاق.

ترتيب مجموعة مصر بعد تعادل غانا وأوغندا

سيناريو غريب: غانا لم تخرج بعد!

يعتمد هذا السيناريو على أن غانا رغم نتائجها الضعيفة (فوز واحد وثلاثة تعادلات وخسارة واحدة) ورصيدها المتوقف حتى الآن عند 6 نقاط، فهي رغم كل ذلك لم تخرج من المنافسة بعد.

إذا حقق فريق الكونغو الفوز على مصر اليوم في استاد برج العرب، ثم تعادل مع أوغندا في المباراة الأخيرة، وإذا خسرت مصر أمام غانا في كوماسي الشهر المقبل، فستكون النتيجة في تلك الحالة تساوي الفرق الثلاثة: مصر وأوغندا وغانا برصيد 9 نقاط!

في تلك الحالة سوف يتم النظر إلى فارق الأهداف، وهو حاليا +1 لأوغندا، +3 لمصر، غانا +2.

لكن إذا خسرت مصر من الكونغو ومن غانا، وليكن -حسب أقل الاحتمالات- بهدف نظيف من كل منهما، سيكون فارق أهداف مصر +1، وغانا +3، ويتوقف فارق أهداف أوغندا عند +1

اقرأ ايضاً :   فيديو: “بدل” حمراء “سبعيناتي” في طابور العرض المصري بأولمبياد ميونيخ

وتتأهل في تلك الحالة غانا إلى مونديال روسيا بفارق الأهداف.

لكن فارق الأهداف ليس ضدنا دائما:

فلو تعادلت مصر مع الكونغو اليوم، ثم تعادلت مع غانا، وفازت أوغندا على الكونغو بأقل من هدفين، ستتساوى مصر والكونغو برصيد 11 نقطة، وتتفوق مصر بفارق هدف واحد، أما لو فازت أوغندا على الكونغو برصيد هدفين، فسنلجأ للقرعة أو لمباراة فاصلة لأن المواجهات المباشرة متساوية (فازت كل من مصر وأوغندا على بعضهما البعض بهدف نظيف)، أما لو فازت أوغندا على الكونغو بأكثر من هدفين، فستحقق وصولها الأول إلى كأس العالم!

من الأفضل إذن أن تفوز مصر على الكونغو اليوم، لإبعاد مثل هذه الكوابيس!