غانا تفترس الكونغو وتشعل المجموعة..مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 5 سبتمبر 2017

 

حقق منتخب غانا فوزا ساحقا على مضيفه منتخب الكونغو بخمسة أهداف مقابل هدف واحد

وارتفع رصيد غانا إلى 5 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة لتصفيات أفريقا المؤهلة لكأس العالم ، وتنتظر مباراة مصر وأوغندا في الثامنة مساء اليوم في ستاد برج العرب ، وتحتل مصر المركز الثاني برصيد 6 نقاط بينما تتصدر أوغندا المجموعة برصيد 7 نقاط

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر إن مصر وقعت مذكرة تفاهم مع الصين يوم الثلاثاء لتنفيذ مشروع قطار العاصمة الإدارية الجديدة بنحو 739 مليون دولار بجانب اتفاقية لتقديم منحة لا ترد بمبلغ 45 مليون دولار لتنفيذ مشروع القمر الصناعي مصر سات-2.

ويتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح غد الأربعاء، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي للقيام بزيارة رسمية تعد هي الأولى من نوعها لرئيس مصرى في تاريخ العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يلتقي السيسي بكبار المسؤولين الفيتناميين، وعلى رأسهم الرئيس الفيتنامي وسكرتير عام الحزب الشيوعي.

قالت مصر اليوم الثلاثاء إنها سوف تستضيف تدريبا عسكريا مشتركا مع الولايات المتحدة وذلك بدءا من العاشر من سبتمبر أيلول الجاري ولمدة عشرة أيام بعد توقف مناورات النجم الساطع بين البلدين قبل ثماني سنوات.

وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في صفحته على فيسبوك إن التدريب يحمل اسم (النجم الساطع 2017) ووصفه بأنه ”من أهم التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والأمريكية“.

بينما نقلت  وكالة أنباء “انترفاكس” الروسية اليوم الثلاثاء عن  مصدر روسي مطلع لم تسمه أن موسكو من الممكن أن تستأنف تسيير الرحلات الجوية مع  مصر في خريف هذا العام, وذلك بعد لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين والرئيس عبدالفتاح  السيسي على هامش قمة مجموعة “بريكس” في الصين.

اقرأ ايضاً :   كتب الوزارة تدخل عصر الداونلود.. مصر في دقيقة