العالم في 60 ثانية

غامبيا: الرئيس “هرب بالفلوس”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

قال مستشار رئيس غامبيا الجديد، أداما بارو، إن الرئيس السابق يحي جامع، قد غادر إلى منفاه الاختياري بدولة غينيا الاستوائية لكنه ترك خزائن دولته خاوية، وأشار إلى أن “طائرة بضائع تشادية قد نقلت بضائع فاخرة إلى خارج البلاد لصالح جامع خلال ساعاته الأخيرة بالسلطة، ومن بينها عدد غير معلوم من السيارات.”

وفي العاصمة الكازاخية، استانة، حيث محادثات السلام السورية، تبادلت الحكومة السورية مع الفصائل المسلحة المعارضة الاتهامات، فقال بشار الجعفري إن ممثل جماعة “جيش الإسلام” ، محمد علوش، تصرف بإسفاف وتطاول، في حين قال الأخير إن خيار السلم ليس خيارنا الأخير فنحن نقاتل من أجل حقوق.

أما رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، فقد فتح تحقيقا في مزاعم عن أن أفرادا من قوات الأمن العراقية وفصائل شيعية اختطفت مدنيين وأساءت إليهم في إطار حملة لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

فيما قال، تشانغ جون، المدير العام لإدارة الاقتصاد الدولي في وزارة الخارجية الصينية إن بلاده لا ترغب في زعامة العالم لكنها قد تضطر للعب هذا الدور إذا تراجع الآخرون وذلك بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول خطاب له إنه سيتبع سياسة “أمريكا أولا”.

وفي بطولة الأمم الأفريقية بالجابون يخوض المنتخب الجزائري مباراته الأخيرة في دوري المجموعات ضد السنغال، في حين تلتفي تونس مع زيمبابوي، في إطار مباريات المجموعة الثانية. ويكفي تونس التعادل لضمان الصعود مع السنغال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق