سياسة

نقيب الأشراف وكيلا لمجلس النواب ..وإعادة بين وهدان وعبد المنعم

نقيب الأشراف وكيلا لمجلس النواب ..وإعادة بين عبد المنعم ووهدان

 

النائب محمود السيد الشريف
النائب محمود السيد الشريف

 

زحمة، أصوات مصرية

}أعلن رئيس مجلس النواب،  الدكتور علي عبد العال،  فوز النائب السيد محمود الشريف “نقيب أشراف مصر”  بمنصب وكيل مجلس النواب  بعد حصوله على 345 صوتا من الأصوات الصحيحة أ.

ودعا عبد العال أعضاء مجلس النواب إلى الاجتماع في جلسة اليوم الاثنين لإجراء جولة إعادة على منصب الوكيل الثاني للمجلس بين النائبين علاء عبد المنعم، الذي حصل على 225 صوتا والنائب سليمان وهدان الذي حصل على 165 صوتا.

وأوضح عبد العال أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 542 صوتا فيما بلغت الأصوات الباطلة 5 أصوات، من بين 547 عضوا أدلوا بأصواتهم.

وترشح 15 نائبا على منصبي وكيلي مجلس النواب خلال الجلسة الإجرائية الأولى للمجلس، والتي بدأت منذ صباح أمس الأحد بحضور 585 عضوا برلمانيا.

والنواب الذين أعلنوا ترشحهم هم: محمد محمود علي عمارة وحصل على 27 صوتا، السيد محمود الشريف وحصل على 345 صوتا، عماد جاد وحصل على 41 صوتا، محمد محمد سليم عسكر وحصل على 8 أصوات، مدحت الشريف وحصل على 47 صوتا، علاء الدين عبد المنعم وحصل على 225 صوتا، حسام محمد الصيرفي وحصل على 18 صوتا، خالد حنفي وحصل على 6 أصوات، محمد صلاح عبد البديع وحصل على 11 صوتا، سمير غطاس وحصل على 32 صوتا، جون طلعت وحصل على 17 صوتا، سليمان وهدان وحصل على 165 صوتا، وحاتم باشات وحصل على 100 صوت، إلى جانب نائبتين هما: أنيسة محمد عصام حسونة وحصلت على 36 صوتا، وسناء برغش وحصلت على 14 صوتا.

وتجري جلسة الإعادة غدا في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، حسب ما أكد رئيس المجلس.

وشكل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لجنة للإشراف على انتخابات وكيلي المجلس، برئاسة أحمد عبد الواحد رسلان، وعضوية كل من وائل إبراهيم غريب، وطارق السيد محمود، وحسام محمد محمود، وجابر أحمد محمد، وعبد السلام محمد، وهالة صبحي.

كان رئيس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب بهاء الدين أبو شقة، أعلن أمس الأحد، فوز علي عبد العال برئاسة البرلمان المصري في الانتخابات التي جرت اليوم بعد حصوله على 401 صوت من أصل 585 صوتا، منهم 5 أصوات باطلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى