مصر في دقيقة

عودة 300 مصري من الصين و”الأهلي” يرفض شكوى “الهلال” لهذه الأسباب.. الإثنين 3/2/2020

أهم الأخبار المحلية اليوم

تسلمت الدكتورة غادة والي المدير العام الجديد لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، مهام منصبها، اليوم الإثنين، بمقر الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا.

وأعربت الدكتورة غادة والي- في تصريح اليوم الإثنين – عن سعادتها ببدء مهمتها الدولية الجديدة في فيينا، مشيرة إلى تطلعها إلى العمل في مكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات والإسهام في الارتقاء بدوره الدولي.

وصلت الطائرة التي تقل المصريين العائدين من الصين بسبب فيروس كورونا، إلى مطار العلمين الدولي، تمهيدًا لنقلهم لمستشفى الإخلاء بمطروح.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد قالت في مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، إنها تتواجد في العلمين برفقة فريق طبي كامل لمراجعة خطة الإخلاء بالتعاون مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

وأشارت هالة زايد إلى أن مرسى مطروح بها أقل نسبة تلوث للبيئة، لذلك تم اختيارها لاستقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية، لافتة إلى أن من يثبت ارتفاع درجة حراراته من المصريين العائدين من الصين، سيتم نقله فورًا إلى مستشفى الإخلاء.

قررت الهيئة الوطنية للصحافة، الاثنين، تشكيل لجنتين لوضع معايير اختيار القيادات الإدارية والتحريرية للمؤسسات الصحفية القومية، إضافة إلى لجنتين للإشراف العام على انتخابات أعضاء مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية.

ويرأس لجنة وضع معايير اختيار القيادات الإدارية (رؤساء مجالس الإدارة) للمؤسسات الصحفية القومية الدكتور محمد توفيق عضو الهيئة، فيما يرأس لجنة وضع معايير اختيار القيادات التحريرية (رؤساء التحرير) الدكتور محمود علم الدين الأستاذ في كلية الإعلام بجامعة القاهرة وعضو الهيئة، على أن تُعرَض الضوابط على اجتماع الهيئة أوائل الأسبوع المقبل لإقرارها.

أجرى وزير النقل كامل الوزير، يرافقه رئيس هيئة السكك الحديدية وعدد من أعضاء مجلس النواب، جولة تفقدية بورش أبو زعبل الانتاجية المتخصصة في عمرة وصيانة عربات الدرجة الثالثة وعربات البضائع والمقامة على مساحة 67 فدان والتي تجري 20 عمرة عمومية لعربات الدرجة الثالثة للركاب و40 عمرة مختلفة لعربات البضائع كما تنتج نحو 12 ألف لقمة فرامل شهرياً.

وتفقد الوزير ورش تصنيع قطع الغيار وأقسام العمرات المختلفة لعربات الركاب والبضائع وورش المسابك، كما تفقد أعمال التطوير التي تمت بالورشة بعد الانتهاء منها والتي شملت تطوير شبكة الكهرباء وتطوير أعمال الإنذار وشبكة إطفاء الحريق و هدم وإعادة انشاء بعض المبانى القديمة وإنشاء عدد من المبانى الجديدة وتجديد وتطوير الهناجر المختلفة بالورشة وإنشاء هناجر جديدة وكذلك رفع كفاءة الطرق المختلفة بالورشة.

كشف مجلس إدارة النادي الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، عن أسباب عدم تقديم شكوى إلى الاتحاد الأفريقي «كاف» بخصوص الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها بعثة فريق الكرة في السودان، خلال مباراة الهلال في ختام دور المجموعات لدوري رابطة الأبطال الأفريقية.. وجاءت الأسباب في بيان رسمي.

الأهلى يرفض تقديم شكوى فى "كاف" حفاظا على العلاقات مع الأشقاء بالسودان

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق