ثقافة و فن

عودة فريق ABBA للغناء.. جولة إعادة لمّ الشمل بطريقة خاصّة

عودة افتراضية لفرقة ABBA الغنائية

المصدر: express

ترجمة- إسراء رمضان

أعلنت فرقة ABBA أنها تقوم بصنع موسيقى وجولات جديدة، لأول مرة منذ 35 عامًا، لكن عودتهم ليست كما تعتقد.

فلن تعمل الفرقة بشكل مباشر معًا، نظرًا لأن جولتها الجديدة ستكون تجربة فيزيائية خاصة باسم “Abbatars”، هذه التجربة تقريبا ستكون عبارة عن مجسمات تشبه إلى حد كبير الفرقة في عز مجدها، إذ ستظهر الفرقة، كما لو كانوا يعودون للوراء في عام 1979، في عرض سيستمر لمدة ساعتين، وذلك بفضل معدات التصوير الخاصة ذات التكنولوجيا العالية.

وسيتم بث البرنامج تليفزيونيا في المملكة المتحدة وسيذاع في الراديو في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن يتم تنظيم جولة حول العالم لعام 2019 أو 2020، وفقًا لصحيفة “التايمز”.

وسيتم خلال البرنامج تشغيل أغنيتهم الجديدة I Still Faith In You لأول مرة على فيلم وثائقي خاص في ديسمبر، في حين أن الأغنية الثانية باسم Don’t Shut Me Down ستظهر لأول مرة في جولة الصور المجسمة.

وقال بيورن ألفس، عضو الفرقة: “سوف تسمع أصوات ABBA تخرج من أفواه الآباتارز”، وتابع: “لن تتمكن من رؤيتهم، إنهم ليسوا بشرًا، سيكون ذلك مخيفًا، أنا أؤكد لك، لكنها متعة كبيرة ولم يفعل ذلك أحد من قبل”.

ABBA واحدة من أشهر فرق الروك الموسيقية السويدية في فترة سبعينيات القرن العشرين، وتأتي تسمية الفرقة تيمنا بالأحرف الأولى لكل فرد من أفراد الفرقة.

وتتكون الفرقة من رجلين وامرأتين، ولاقت الفرقة رواجا عالميا في سبعينيات القرن العشرين حتى بداية ثمانينيات القرن عندما تم انفصال الفرقة في عام 1983.

بدأت قصة آبا في 1966، عندما التقى بيورن أولفيوس (1945) بني أندرسون (1946)، وكانا أعضاء في فرقتين موسيقيتين سويديتين مشهورتين.

كتب الاثنان أغنيتيهما الأولى في نهاية ذلك العام، ونشأت بينهما في نهاية الستينيات شراكة كملحنين.

وفي ربيع 1969، التقى كل من بيورن وبني الفتاتين اللتين ستصبحان في المستقبل خطيبتيهما والنصف الآخر من آبا، أجنيثا فلتسكوج (1950) كانت مطربةً أصدرت أغنيتها الأولى عام 1967 وتزوجت بيورن في يوليو 1971، أمّا آني فريدا لينجستاد كانت كذلك في مجال الغناء وتزوجت بني في أكتوبر 1978.

في البداية، اقتصر تعاون الأربعة على دعم كل منهم لأغاني الآخرين، سواء من خلال العزف أو التلحين. وفي عام 1970، عندما كانت أصواتهم مجتمعة تعطيهم دافعا للغناء معا، حاولوا القيام بعرض Festfolk، وفشلت تلك المحاولة، لكنهم استطاعوا في ربيع عام 1972 أن يسجّلوا أغنية People Need Love، وحققت نجاحا مقبولا في السويد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق