مصر في دقيقة

عودة السياحة الروسية.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 16 ديسمبر 2017

 

عاد اليوم شريف فتحى وزير الطيران المدنى إلى القاهرة قادما من روسيا عن طريق روما وذلك بعد توقيع الاتفاقية الخاصة بعودة السياحة الروسية . 

 

على جانب آخر أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية يوم السبت بدء ضخ الغاز الطبيعي بحقل ظهر البحري في البحر المتوسط إلى محطة بمدينة بورسعيد بمعدل إنتاج مبدئي 350 مليون قدم مكعب يوميا.

وقالت في بيان إن وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا أعلن من بورسعيد ”بدء ضخ الغاز الطبيعى الفعلى من الآبار البحرية بحقل ظهر إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل ببورسعيد لمعالجته وضخه فى الشبكة القومية للغازات بمعدل إنتاج مبدئى 350 مليون قدم مكعب غاز يوميا“.

طارق الملا- وزير البترول

وأوضح الشافعى فى تصريحات خاصة لموقع “روسيا اليوم: الإخبارى، أن برنامج إطلاق القمر الصناعى المصرى الجديد موقع بالفعل ومفعل بين موسكو والقاهرة منذ عام ونصف، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاقه فى الشهور الأخيرة من 2018 أو الشهور الأولى من 2019.

حسين الشافعي

ومن الأخبار الطريفة تسببت قطة داخل مقصورة القيادة لطائرة سعودية قادمة من ألمانيا، فى طريقها للمملكة العربية السعودية، إلى الهبوط اضطراريا بمطار القاهرة الدولى حتى إخراج القطة من المقصورة.

 وقالت مصادر ملاحية إن سلطات المطار تلقت إخطارا من طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية رقم 120 بطلب من قائد الطائرة للهبوط اضطراريا بالمطار لإخراج قطة ظهرت داخل مقصورة القيادة .

وفي الرياضة، زار مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، أرض النادى بمدينة 6 أكتوبر، بعد عقد أول اجتماع رسمى بالأمس واتخاذ العديد من القرارات.

وقرر مجلس إدارة نادى الزمالك بدء العمل فى إنشاء فرع 6 أكتوبر خلال الفترة المقبلة.

من جهته، وعد مرتضى منصور ، رئيس الزمالك، أعضاء الجمعية العمومية ببناء نادى جديد على أحدث الأساليب العالمية، ليضم استاد عملاقا، ومستشفى استثماريا، وفندقا كبيرا، ومجموعة من الخدمات الأخرى.

مرتضى منصور
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق