سياسة

عودة الاشتباكات الأهلية .. مقتل نجار إخواني في دمياط

 

صورة أرشيفة من http://onaeg.com/
صورة أرشيفة من http://onaeg.com/

مقتل نجار من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في اشتباكات مع الأهالي  بقرية الخياطة بدمياط أثناء احتجاجات على الحكم بإحالة أوراق مرشد الجماعة و682 آخرين إلى المفتي

رويترز

قالت مصادر أمنية مصرية يوم الثلاثاء إن مؤيدا لجماعة الاخوان المسلمين قتل في اشتباكات بين مؤيدي الجماعة وأهالي في قرية بمحافظة دمياط المطلة على البحر المتوسط خلال احتجاج على حكمين باعدام مئات الأشخاص بينهم المرشد العام للجماعة.

وأضافت المصادر لرويترز إن الاشتباكات اندلعت في قرية الخياطة التابعة لمركز دمياط مساء يوم الاثنين واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء بعد خروج مسيرة لمؤيدي جماعة الاخوان المسلمين بالقرية للتنديد بحكمين صدرا في محافظة المنيا بصعيد البلاد باعدام مئات الأشخاص من بينهم محمد بديع المرشد العام.

وقالت المصادر “استمرت المناوشات حتى الساعة الثانية صباحا وقام علي إثرها مجهولون بإطلاق الأعيرة النارية مما أدي إلي مصرع شاب يدعي عبده علي فرحات نجار من القرية بطلق ناري حيث تم نقل الجثة إلي مستشفي دمياط التخصصي”.

وقال حسين القندقلي رئيس مباحث مركز دمياط لرويترز إن القتيل من مؤيدي جماعة الاخوان المسلمين.

وذكرت المصادر أن قوات الأمن القت القبض على ثلاثة من مؤيدي الاخوان وبحوزتهم سلاحين ناريين خلال حملة أمنية بالقرية لضبط عدد من مؤيدي الجماعة المطلوبين في قضايا وصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة “لتحريضهم علي العنف وإثارة الشغب والانضمام لجماعة محظورة

مقالات ذات صلة

إغلاق