مجتمعمنوعات

عن علاقاتكِ السابقة.. أمور لا يجب التحدث فيها مع شريكك الحالي

لا تعقدي المقارانات بين حبيبك السابق وشريك حياتك

Relationship Rules 

في بداية أي علاقة جديدة، سيكون من المستحيل التظاهر بأن أيًا منكما لم يمر بتجارب عاطفية من قبل.

ورغم ذلك، في أغلب الأحوال، ينبغي أن يكون من المقبول التحدث عن العلاقات السابقة، من أجل تعزيز فكرة الانفتاح والشفافية في العلاقة، بينما توجد هناك حدود، عليكِ معرفة الحدود الفاصلة، ومن ثم يجب أن تكون هناك أشياء لا يجب أن تخبري بها شريك حياتك الحالي.. وهذه بعض النقاط التي يعرضها موقع relationship rules

** تجنب عمل مقارنات مباشرة حول كيف تعامل شريك حياتك وصديقك القديم مع الأمور

تجنبي إجراء أي مقارنات مباشرة بين شريككِ الحالي وصديقكِ السابق، خاصة حول الطريقة التي يتعامل بها كل منهما مع مواقف معينة، فعلى سبيل المثال، عندما لا تكونين راضية عن الطريقة التي يتعامل بها شريكك، لا تقولي “هذه هي الطريقة التي اعتاد صديقي التصرف من خلالها..”.

** رحلة أو إجازة اصطحبكِ فيها

أنتِ لا تريدين أبدًا أن يحمل شريكك الحالي صورة ذهنية حولكِ وحول صديقك السابق، في ما يتعلق بقضاء العطلة في مكان ما، فيمكنكِ الإشارة بعفوية إلى أنكِ سافرتِ إلى مكان كذا ولكن تأكدي من عدم الدخول في أي تفاصيل حول تلك الرحلات التي اعتدتِ أن تقضيها مع صديقكِ السابق.

** كان جزءا منكِ

هذا الصراع تواجهه العديد من العلاقات الجيدة وهو حقيقة أن الشركاء لديهم تاريخ حميم مع أشخاص آخرين، وحينما تكونين في علاقة جديدة، فإنكِ سوف ترغبين في تقليص مدى عدم الارتياح في هذه الموضوعات قدر المستطاع، لذا عليكِ تجنب أي شيء متعلق بتاريخك الحميم، وتأكدي من عدم الحديث مطلقًا حول أن صديقكِ السابق كان جزءا منكِ.

** قدر المال الذي جمعه

سوف يكون الموضوع آمنًا كي تفترضي بأنكِ منذ بداية علاقتكِ الجديدة، لا ترغبين في معرفة قدر المال الذي صار مع صديقكِ السابق، ولا ترغبين في إيصال الشعور لشريكِ الحالي بالتهديد من خلال الإشارة إلى مقدار المال الذي قام صديقكِ السابق بجنيه، لأن ذلك سيجلب الشعور بعدم الأمان لكِ.

** كيف قابل كل منكما الآخر

سيكون من الأفضل لك التركيز فقط على تفاصيل علاقتك في الوقت الحالي، وأنتِ بالفعل لا تريدين التحدث حول كيف كان اللقاء بينكِ وبين صديقكِ السابق على اعتبار أنكِ أنتِ وشريكِ حدث اللقاء بينكما أيضًا.

**  أفضل الصفات في شخصيته

إليك نصيحة صغيرة لكِ إذا كانت لم تصل إليكِ حتى الآن، وهي أن شريككِ الحالي لا يريد أن يسمع عن صديقكِ السابق بأي طريقة من الطرق، وهو لا يريد أن يسمع أيضًا عن مدى عظمته في جوانب معينة، لذا تأكدي من عدم الحديث عن أفضل الصفات التي تحلى بها صديقكِ السابق.

** حقيقة أن أصدقاءكِ أحبوه حقًا

قد تظنين أن هذا أمر عادي كي تقوليه لشريك حياتكِ، بأن أصدقاءك يحبون صديقكِ القديم ولكن الحقيقة هي أن هذه الطريقة سيتلقاها بمعنى أنك تهدديه.

** مدى الحزن الذي سببه لك

عليكِ تجنب الدخول في تفاصيل غير مهمة وقت علاقتكِ مع شريك حياتكِ، يمكنك طرح هذه الموضوع في وقت لاحق حينما تقومين بتعميق علاقتك، ولكن في الوقت الحالي، عليك إبقاء الأمور مٌبهمة، لنفترض أنكِ كنتِ في علاقة غير مريحة ولا تفضلين الحديث عنها بعد، وشريك حياتك سيتفهم ذلك.

** الهدايا التي اشتراها لكِ

تعد الأحاديث في مثل تلك الأمور من الطرق الخاطئة، كأنكِ تضغطين عليه كي يشتري لك نفس الهدايا، وهذا النوع من الضغوط أنتِ لا تريدين أنت تضعين شريككِ فيها على الإطلاق.

** أوجه التشابه بين صديقكِ السابق وشريك حياتكِ الحالي

مرة أخرى، من المفضل عدم عقد أوجه مقارنة بينكما، ومن المهم حقًا تفهم هذا.

** أنكِ ما زلتِ تحبيه أو تكرهيه

بالطبع، أنتِ لا تريدين إخباره حول أي مشاعر تشعرين بها إزاء صديقكِ السابق، بغض النظر إذا كانت هذه المشاعر سلبية أم إيجابية، دومًا عليكِ التأكد أنكِ تشعرين باللامبالاة تجاه ما مضى.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق