منوعات

عندما يضجرك العمل.. 4 حلول

4 أشياء لتجربها عندما يضجرك العمل ولست مستعدا للاستقالة بعد

 pilbox.themuse.com

Themuse- أدونولا أديسولا

ترجمة دعاء جمال

أنت لا تكره عملك الحالي،  الكره كلمة قوية للغاية، لكنك صرت تعاني الضجر الشديد، وصرت تنتظر يوم الأجازة بفارغ الصبر، ماذا تفعل لتتخلص من احساس الملل؟

جرب الخيارات التالية أو بعضها:

1. اعرض مساعدة الأقسام الأخرى

عندما تساعد الآخرين، سوف تتعلم الكثير بشأن المشروعات التي تقع خارج روتينك الطبيعي. تجربة أنواع جديدة من العمل يمكنها أن تجعل عملك مثيرًا للاهتمام من جديد.

2. كن خبيرًا في ما تحب

عندما كنت أعاني لإيجاد معنى في العمل، اتخذت قرارًا واعيًا لاكتشاف ما استمتع فعليًا بالقيام به. أدركت أنني أرغب في أن أكون مبدعًا أكثر مما سمح لي منصبي أن أكون، بدأت أبحث عن طرق لاستثمار إبداعي كلما تمكنت.

في بعض الأوقات، تطلب الأمر بالتأكيد المزيد من العمل. وفي البداية فوجئ بعض الأشخاص (أجل، وكانوا حتى محتارين ومترددين) من طلبي المستمر المساعدة في المشروعات الإبداعية، لكن في النهاية، بدأ زملائي في العمل في اللجوء إلىّ وأصبحت الشخص الذي يلجؤون إليه للمشاريع التي تطلب بعض الخيال.

3. ابتعد عن منطقة راحتك

تفعل نفس الشيء يوميًا، والأمر يُشعرك بالملل الشديد. لكن، كن صادقًا: هل الأمر لعدم عرض أي عمل جديد عليك، أو لأنه في البضع مرات التي طُلب منك زميل عمل أو مديرك أن تجرب شيئًا آخر، رفضت؟

هناك العديد من الأسباب وراء كون الناس (وحتى الأشخاص ممن يشعرون بملل شديد) يرفضون فرصا مثيرة للاهتمام. هذا لأنك، بدلًا من رؤية الفرصة كـ”مثيرة للاهتمام” أو “مثيرة للحماس!”، تراها كـ”صعبة، جديدة، مع احتماليات للفشل”.

لكن أحيانًا، الطريقة الوحيدة للقيام بشيء جديد ومثير للحماس هي أن تكون على استعداد للتحرك خارج منطقة راحتك. أعلم أن الأمر قد يكون بمثابة تحدٍّ، لهذا في المرة التالية التي تفكر فيها التخلي عن فرصة لأنها غير مألوفة، اطرح سؤالًا بدلًا من رفضها. جرب “هل يمكنك أن تشرح المزيد بشأن (أيًا كان ما يحيّرك)؟”.

أحيانًا الحل لجعل عملك أكثر إثارة للحماس هو أن لا تقف في طريق نفسك.

4. تحدّث مع مديرك

أجل، أفضل المدراء قد يملكون  فكرة جيدة عن  مدى اندماج موظفيهم، إلا أنهم ما زالوا لا يستطيعون قراءة عقلك.

إذا كانت وظيفتك كافية لك في السابق، ولم تتحدث بشأنها مع مديرك منذ ذلك الوقت، قد لا تكون لديه فكرة عن مدى شعورك بالملل. أو يفترض أن المشكلة قد حُلت. (لكنك في الواقع ما زلت غير سعيد).

ولأنك جربت الخطوات السابقة ، فسوف تتمكن من التحدث مع مديرك بمعلومات أكثر. ستتمكن من مشاركته كيفية تجربتك لاستكشاف عملك.

واقع قبولك وظيفتك يشير إلى تحمّسك بشأنها، أو على الأقل اعتقادك أنها أفضل خيار، في مرحلة ما. ولهذا، أتفهم سبب ترددك في الاستقالة قبل منح الأمر فرصة أخيرة.

لهذا جرّب التقنيات السابقة، وإذا كان الأمر لا يزال عصيبًا في العمل بعد هذا، جرّب البحث عن شيء جديد. واقع منحك للأمر أفضل ما بمكانك لإنجاحه يعني أنك لن تنظر للوراء وتتساءل ماذا كان يحدث إذا فعلت أي شيء بشكل مختلف.

مقالات ذات صلة

إغلاق