أخبار

عملات ذهبية وفضية للاحتفال المئوي بميلاد السادات

مجلس الوزراء يُصدر قرارات في ما يخص محافظتي دمياط وأسوان

وافق مجلس الوزراء، على إصدار عُملة تذكارية ذهبية، فئة الواحد جنيه، والخمسة جنيهات، وعُملة تذكارية فضية فئة العشرة جُنيهات، والخمسين جنيهًا، والمائة جنيه، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور مائة عام على ميلاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

كما وافق مجلس الوزراء، على طلب وزارة التنمية المحلية، بشأن التعاقد مع الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ لتطوير طريق المطار والكورنيش بمحافظة أسوان.

ووافق مجلس الوزراء، على طلب محافظة أسوان التعامل المباشر بالبيع في قطعة أرض مساحتها 4326 مترا مربعا تقريباً لصالح شركة آمون للنقل السياحيّ، وذلك وفقًا لتقدير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية، التي قامت بعمل معاينة ظاهرية لموقع قطعة الأرض المقرر التصرف فيها.

كما وافق مجلس الوزراء أيضًا، على طلب محافظة دمياط الخاص بزيادة حصتها في شركة “دمياط للأثاث” بواقع 116.120 مليون جنيه، وفي حدود رأس المال المرخص، حيث تبلغ حصتها الحالية 33.18% من رأس مال الشركة.

وتتولى الشركة تنفيذ المشروع المقام على مساحة 331 فدانًا، ويهدف المشروع إلى إنشاء مدينة متكاملة للأثاث تعمل كمحفز للاستثمار لتنافس الأسواق العالمية في مجال الأثاث، عن طريق تشييد مدينة صناعية متكاملة ومتخصصة تخُدم السوق المحلية وتدعم الوصول إلى السوق العالمية عبر زيادة حجم الصادرات، كما يستهدف المشروع أيضًا تعميق صناعة الأثاث والنهوض بها، وفقاً لأحدث التطورات العالمية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق