مصر في دقيقة

عمرو موسى: من يخرب السلام الجمهوري؟ مصر في دقيقة

أبرز أحداث مصر في دقيقة واحدة

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، عمرو موسى، خلال مؤتمر علمي بكلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة، بالتحقيق في منع عزف السلام الجمهوري في بعض الاجتماعات “بدعوى الخلل الفني”. وأضاف موسى أنه يعتقد أن هذا التكرار لمنع النشيد حتى في حضور رئيس الجمهورية يعني أن هناك من يخرب ويعمل على عدم عزف النشيد الوطني بعد أن يُدعى الحاضرون للوقوف، وهو ما حدث أيضا في المؤتمر الذي حضره اليوم.

شُيعت جنازة والد حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي من مسجد المشير طنطاوي، وأكدت مصادر برئاسة الجمهورية أن “العزاء سيقتصر على العائلة”.

ورفضت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب مشروعي قانونين بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات المتعلقة بقضايا النشر الخاصة بخدش الحياء. وكان التعديل المطلوب يطالب أن تكون المعاقبة بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه، بدلا من الحبس، واكتفت اللجنة بنص القانون الحالي مع إضافة فقرة توجب أن يتم تحريك الدعوى بمعرفة النيابة العامة.

وقال وزير المالية، عمرو الجارحي، خلال المؤتمر الثالث للرؤساء التنفيذين إن مديونية الشركات الأجنبية التي تعمل في مجال الغاز والبترول في مصر سيتم تسديدها خلال 3 سنوات، دون ذكر تفاصيل عن جدول السداد.

وبعد التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم، نقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن لجنة استرداد الأموال المصرية بالخارج قررت في اجتماعها برئاسة النائب العالم، نبيل صادق، التصالح مع وزير الصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد “بعد إطلاعها على التقارير الرسمية التي أكدت على براءته من التهم المنسوبة إليه وأن كل أموال واستثمارات عائلة رشيد موجودة قبل توليه وزارة التجارة والصناعة في عام 2004.”

وفي الرياضة، كشف محمود فايز، المدرب المساعد في الجهاز الفني لمنتخب مصر، عن اختيارات المدير الفني هيكتور كوبر للاعب الأفضل في العالم، وقال إن مدرب المنتخب اختار الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما اختار قائد المنتخب عصام الحضري كريستيانو رونالدو. ويحق لمدربي المنتخبات الوطنية ومن يحملون شارة القيادة اختيار اللاعب الأفضل في العالم.

مقالات ذات صلة

إغلاق