ثقافة و فنفيديو

عمرو سلامة : “لا مؤاخذة” ما تسرقونيش

وجه المخرج عمرو سلامة رسالة إلى القراصنة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قال خفيها: «إلى القراصنة الأعزاء، رجاء، أنا عارف إن مفيش قانون منفذ ضد القرصنة، فممكن لما فيلم (لا مؤاخذة) ينزل ما تسربهوش، على الأقل لحد لما يتشال».

 

تدور أحداث الفيلم بحسب صحيفة المصري اليوم حول معاناة طفل مسيحي وعائلته عندما تضطر لظروف طارئة لنقله من مدرسة خاصة لمدرسة حكومية، ويرصد الفيلم العديد من مظاهر التمييز داخل المجتمع.

 

الفيلم بطولة كندة علوش وهاني عادل وسامية أسعد، وأنتجه محمد حفظي، والفيلم بدأ تصويره منذ تسعة أشهر، وشهد عدة توقفات نتيجة حظر التجول، وقبله شهر رمضان المبارك.

كان الفيلم قد واجه صعوبات كثير عند عرضه على الرقابة . بدأ مشوار الفيلم في عام 2010 عندما رفضته الرقابة بحجة أنه يزيد من وطأة الطائفية، ويبرز لسلوكيات غير موجودة فى المجتمع، وبعدها قام «سلامة» بتعديل أجزاء من السيناريو وقام بتغيير اسم الفيلم إلى «ثانية إعدادي» فى 2011 ليفاجأ برفضه للمرة الثانية رغم تقدمه بالسيناريو إلى وزارة الثقافة، وفوزه بمنحة دعم ميزانية إنتاج الفيلم وقدرها مليونا جنيه، وفى مايو الماضي أعاد سلامة تقديم العمل إلى الرقابة وحدثت حوله خلافات جسيمة انتهت بمنحه تصريحا بعرض الفيلم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق