إعلامسياسة

عمرو الليثي ممنوع من السفر بسبب “تهييج” الرأي العام

عمرو الليثي ممنوع من السفر بسبب “تهييج” الرأي العام

amr leithy

زحمة – المصري اليوم – أصوات مصرية

منعت السلطات الأمنية بمطار القاهرة اليوم الإعلامي عمرو الليثي من السفر خارج البلاد تنفيذًا لقرار صدر من النائب العام بناء على بلاغات مقدمة ضده على خلفية مواد إعلامية نشرها برنامجه، واتهم بسببها أنه يهيج الرأي العام للقيام بتظاهرات يوم 11 نوفمبر الماضي.

وقالت مصادر أمنية بالمطار، في تصريح لأصوات مصرية، إنه “أثناء إنهاء إجراءات جوازات طائرة مصر للطيران المتجهة الي دبي، تبين وجود اسم الإعلامي عمرو الليثي بقوائم الممنوعين من السفر تنفيذًا لقرار النائب العام”.

وأضافت المصادر أنه تم إبلاغ عمرو الليثي وأسرته بالقرار وإنزال حقائبهم من الطائرة، ومشيرة إلى أنه تم السماح لهم بالخروج من المطار تحت الإشراف الأمني.

وكان برنامج عمر الليثي “واحد من الناس” قد أذاع تقريرًا ظهر به أحد سائقي التوك توك في أكتوبر وأثار جدلًا كبيرًا، حيث عدد هذا السائق المشاكل التي تواجهها البلاد مهاجما الحكومة والإعلام والبرلمان، وقال فيه “نتفرج ع التليفزيون نلاقي مصر فيينا، ننزل الشارع نلاقيها بنت عم الصومال”.

وأضاف الشاب عند سؤاله عن مؤهله الدراسي “بنرمي الفلوس في مشاريع قومية ملهاش لازمة واحنا التعليم متدني، أنا خريج توك توك، ازاي يبقى عندي بني آدم مش متعلم وجعان وصحته تعبانة واعمله مشروعات حيدخلني بيها في الحيطة”.

وبعد الحلقة بعدة أيام أصدرت قناة الحياة بينًا أكدت فيه أن الليثي بدأ إجازته السنوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق