أخبارسياسة

عمرو أديب “مبتسما” في غزة ومدير المخابرات في رام الله للمصالحة الفلسطينية

إسماعيل هنية لعمرو أديب: مصر هي المايسترو بالنسبة  لنا

عمرو أديب مع إسماعيل هنية ومدير المخابارت خالد فوزي مع محمود عباس أبومازن

زحمةـ رويترز، الوكالة الوطنية للإعلام

أعلنت هيئة المعابر الوطنية الفلسطينية وصول مدير المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي  إلى قطاع غزة بعد نهاية اجتماعه مع الرئيس محمود عباس أبومازن في رام الله اليوم الإثنين في إطار جهود المصالحة الفلسطينية

و رأس رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني يوم الثلاثاء أول اجتماع للحكومة الفلسطينية في غزة في خطوة باتجاه المصالحة بين حركة فتح وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وتسيطر حماس على القطاع الساحلي منذ عام 2007 بعد اشتباكات مع قوات حركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس. وجاءت عملةي المصالحة إثر جهود من مصر ودول عربية أخرى.

وكانت حماس، التي تعتبرها إسرائيل والغرب جماعة إرهابية، أعلنت الشهر الماضي حل لجنتها الإدارية في قطاع غزة بعدما فرضت السعودية والإمارات ومصر مقاطعة اقتصادية على قطر الداعم الرئيسي لها.

الصحفي عمرو أديب وزوجته لميس الحديدي على رأس وفد مصري لغزة
أديب ولميس في غزة

ووصل الإعلاميان المصراين عمرو أديب ولميس الحديدي إلى قطاع غزة لإجراء لقاءات مع المسؤولين الفلسطينيين، وظهر أديب مبتسما في صور لقاءه مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بينما هاجمه على مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الفلسطينيين بسبب انتقاداته السابقة للحركة ولقطاع غزة.

وقال هنية لأديب إن حماس لا تتدخل في شأن أي دولة عربية، ولا نسمح لأي دولة أن تتدخل في شئوننا والمايسترو بالنسبة لنا هي جمهورية مصر العربية.

وقال  ليس لنا أي امتداد تنظيمي خارج حدود فلسطين مع أي مكون من مكونات المنطقة،  نحن حركة تحرر وطني فلسطيني تعمل داخل حدود فلسطين من أجل تحقيق تطلعات شعبنا الفلسطيني، نحن لا نريد لمصر إلا كل الخير والعافية ولا يمكن أن يأتي لها من غزة إلا كل خير لن نستر أو نأوي أي إنسان يمكن أن يمس الأمن القومي المصري.

مقالات ذات صلة

إغلاق