أخبارسياسة

عمرو أديب عن “اتفاقية الغاز الطبيعي”: سيل يا باشا وابعت

عمرو أديب: الصحف الأجنبية تتحدث عن “هدف السيسي” في الغاز 

قال الإعلامي عمرو أديب إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن أن مصر أحرزت هدفًا فيما يتعلق باتفاقيات الغاز الطبيعي، مطالبا الدولة بتصدير الغاز إلى أوروبا والخارج. 

وقال السيسي في مداخلة له خلال افتتاح أول مركز لخدمات المستثمرين بمقر وزارة الاستثمار صباح الأربعاء “إحنا جبنا جون يا مصريين في موضوع الغاز، وفي حاجات كتير، وأصبحنا مركزًا إقليميًا لصناعة الغاز في المنطقة.. عندنا تسهيلات ومنشآت للتعامل مع الغاز في مصر مش موجودة في دول شرق المتوسط”.

وأضاف أديب خلال برنامج “كل يوم” مساء الأربعاء، إن مصر لم تستطع يوما أن تقول أنها لأول مرة قادرة وحدها على فعل شيئ “دول أول مرة نقول أنا الوحيد والقادر، وأنا عندي ده في أي صناعة، طول الوقت كنا واحد ضمن مجموعة”.

وتابع “كل الصحف الأجنبية تتحدث عن منصات مصر في الغاز الطبيعي روس حربة على الخريطة، جنبك إسرائيل وقبرص ولبنان كل دول عايزين يبعتولك الغاز، سيل يا باشا وابعت”.

وفيما يتعلق بصفقة استيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل قال أديب إن “مصر  لما بتعمل الحاجة بتبقى فاترينة، والموضوع مش في الإسرائيلين بس، وأنا بقولكم من دلوقتي أول ما قبرص وتركيا أو لبنان تبعت الغاز بتاعها ياريت محدش يقول هو فيه إيه”.

وكانت مجموعة ديليك الإسرائيلية للطاقة أعلنت الإثنين أنها وقعت اتفاقا بقيمة 15 مليار دولار لتزويد مصر بالغاز الطبيعي، في عقد وصفه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بـ”التاريخي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق