ثقافة و فن

علي البدري يلحق بأحمد سبع الليل: رحيل مفاجيء لممدوح عبد العليم عن 59 عاما

وفاة النجم ممدوح عبد العليم بأزمة قلبية عن 59 عاما

http://saudi-1.net/content/uploads/2016/01/05/568c33c995caa.jpeg

زحمة، المصري اليوم، روسيا توداي

قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، لـ«المصري اليوم» إن الفنان ممدوح عبدالعليم، توفي مساء اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 60 عامًا، إثر أزمة قلبية، في مستشفى الأنجلو أمريكان، خلف النادي الأهلي، بالزمالك

.

ولد ممدوح عبدالعليم في 10 يونيو 1956، وحصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية.

http://www.arab-films.net/wp-content/uploads/batal-capt1.jpg
من فيلم “بطل من ورق”

بدأ «عبدالعليم»، مشواره الفنى وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل «الجنة العذراء» مع الفنانة كريمة مختار.

وفى عام 1980 بدأ مشوار التمثيل وهو شاب في مسلسل «أصيلة» مع الفنانة كريمة مختار أيضا – ثم توالت اعماله التليفزيونية – وفى عام 1983 بدأ التمثيل بالسينما في فيلم «العذراء والشعر الأبيض».

وكان ممدوح عبد العليم أحد أبرز الفنانين المشاركين فى رائعة “ليالى الحلمية” بأجزائها الخمسة، والتى كتبها الراحل أسامة أنور عكاشة، وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، وجسد  فيها شخصية علي البدرى ابن يحيى الفخراني.

جدير بالذكر أن ممدوح عبد العليم متحصل على درجة البكالوريوس في مجال الاقتصاد والعلوم السياسية.

وفي عام 2000 قرر ممدوح اعتزال العمل السينمائي تماما وتفرغ منذ ذلك الوقت للعمل في المسلسلات التليفزيونية.

وقدم عبد العليم أدوار سينمائية متميزة في أفلام “البريء” و”بطل من ورق” و”سمع هس”

متزوج من المذيعة شافكي المنيري، حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم، قهوة المواردى، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم «الخادمة» من مهرجان الإسكندرية وعلى جائزة أخرى عن فيلم «العذراء والشعر الأبيض»، ورغم كثرة أدواره في السينما، إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التليفزيون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق