منوعات

على عكس كيت وميجان.. لماذا لن يحصل زوج الأميرة أوجيني على لقب ملكي؟

الجمعة حفل زفاف ملكي جديد في بريطانيا

سيتابع ملايين البشر حول العالم غدا الجمعة حفل الزفاف الملكي في بريطانيا.. حيث سنرى الأميرة أوجيني الحفيدة السادسة للملكة أليزابيث تتزوج من صديقها جاك بروكسبانك، وذلك في احتفال في كنيسة سانت جورج في وندسور.

ويأتي زفاف أوجيني وجاك بعد خمسة أشهر من زواج الأمير هاري من ميجان ماركل في نفس المكان، مما يجعلها عضوًا رسميًا في العائلة المالكة تحمل لقب “دوقة ساسكس”.

ولكن هل سيتم منح جاك بروكسبانك نفس الشرف والحصول على لقب ملكي خاص به؟

يبدو لا، فلم يعلن القصر شيئًا رسميًا بعد، على الرغم من أن قصر كنسينجتون لم يعلن فعليًا عن ألقاب هاري وميجان دوق ودوقة ساسكس حتى صباح زفافهما، لكن الأدلة تشير إلى أن اللقب الذي سيناله جاك سيكون “صفراً”.

1- التاج في المونوجرام

إن حفل الزفاف الملكي ليس مجرد حفل زفاف عادي، وعلى خلاف معظم الناس العاديين، يحصل الأزواج الملكيون على هدايا ملكيّة خاصة بهم عندما يتزوجون.

ووصلت هدية الزوجان الجديدان، الأسبوع الماضي، من الصين من قبل إدراة شركة Royal Collection Trust Home ، عبارة عن “مج” لأوجيني و”مج” لجاك، يحمل كل واحد منهما “المونوجرام” وهو الحرف الأول من الإسم ويكون مكتوب بطريقة التشابك، ويكون بمثابة شعار للشخص.

ولكن من سيرى صورة الأكواب، يرى “تاج” صغير على مونوجرام أوجيني، بينما مونوجرام جاك بلا شيء مميز.

هل هذا يشير إلى أن جاك لا يحصل على لقب ملكية عندما يتزوج من أوجيني؟ من المحتمل جدا.

وبمقارنة المونوجرام المميز الذي حصل عليه هاري  وميجان، فإن ذلك يشير إلى وجود احتمالية حقيقية أن لا يحصل جاك على لقب خاص به ليتناسب مع أوجيني.

2- الأمير أندرو لم يطلب أي لقب لـ جاك

في عام 2016، كانت التقارير تدور حول أن والد أوجيني، الأمير أندرو، كان يشعر بالقلق من احتمال أن يحظى زوج ابنتيه في المستقبل باللقب.

وظهرت أقاويل  بأن أوجيني كانت مخطوبة لجاك بروكسبانك، بعد أن شوهدت وهي ترتدي خاتمًا في إصبع زفافها  (ولكنها لم تكن مخطوبة، كان ذلك قبل عامين، كانت تحب الخاتم فقط)، وعليه  طلب الأمير أندرو من الأمير تشارلز السماح لأزواج بناته في المستقبل بأن يصبحوا “إيرل” وهو لقب إنجليزي.

“إيرل هو لقب من أصل أنجلوسكسوني يتم الحصول عليه إن كان الرجل من طبقة النبلاء وهو أقرب إلى الكلمة الإسكندنافية. يقال “إيرل كذا” نسبة للموضع، مثلا إيرل كيري و”الإيرل كذا” نسبة لاسم العائلة، مثلا إيرل جارنديسون وفي كلتي الحالتين يلقب الإيرل بـ”اللورد كذا” للذكر و”الليدي كذا” للأنثى”.

والسبب على ما يبدو، لأن أندرو كان قلقا من أن لا يرث  أي من الأحفاد لقبًا، إذا لم يكن لآبائهم واحد، وقالت التقارير: “وإلا فإن أطفال بناته سيكونون من عامة الناس، ويعرفون بأنهم واحد من الأشخاص العاديين ، بدلا من الأرستقراطية والملكية”.

البعض خمن أن هذه الشائعات لم تكن صحيحة ، لأن الأمير أندرو إذا أراد هذا حقا كان بالتأكيد سيذهب إلى أمه – الملكة الحقيقية والملك العاهل، بدلاً من أخيه الأمير تشارلز، ولكن على أي حال، أندرو نفسه أطلق بيان ينفي الادعاءات، وقال: “إنه تلفيق كامل، ولم أطلب لأي من أزواج بناتي الأميرات الحصول على ألقاب”.

3- يعمل عملا عاديا

هناك فرق كبير في المستوى الملكي بين الأميرة أوجيني، وبين الأمير وليام والأمير هاري.

وذلك لأن وليام وهاري أقرب إلى العرش من الأميرة أوجيني، وهما في المرتبة الثانية والسادسة على التوالي، فإنه يُنظر إليهما على أنهما من كبار رجال العائلة المالكة وأن وظائفهم بدوام كامل هي القيام بواجبات رسمية ورحلات نيابة عن بقية العائلة.

في حين أن أوجيني  وجاك لديهما وظائف عادية، جاك هو مدير العلامة التجارية الأوروبية لشركةCasamigos  للتكيلا، التي أنشأها جورج كلوني، أما الأميرة أوجيني ، والتي تبلغ من العمر 28 عاماً، فهي تعمل المدير المساعد لمعرض Hauser & Wirth في لندن، حيث تخطط لمشاريع خاصة، وتدعم فناني الجاليري ، وتنظم events.

يمكن القول أنه لا توجد فرصة حقيقية لجاك للحصول على لقب، وذلك يفسر لماذا حصلت كيت ميدلتون وميغجن ماركل على لقب بعد الزواج من العائلة المالكة.

4- هذا ما يقوله التقليد..

يُطلق عليه النظام الأبوي.. أو سمه كما تريد.. ولكن التقليد الملكي يشير إلى أن أزواج الأميرات لا يقبلون الألقاب بعد الزواج في العائلة المالكة.

المؤرخة الملكية مارلين كونيج قالت لمجلة Hello: “جاك لن يحصل على أي لقب من الملكة، وقد تم تطبيق هذا النمط  على الأميرة ألكسندرا والأمين العام السيد أنجوس أوجلفي في عام 1963، وطبق أيضا مع الأميرة آن ومارك فيليبس عام 1973، وعليه لا يملك أطفال الأميرة آن، زارا وبيتر فيليبس ألقاباً، ولا أطفالهم ميا ولينا وسافانا وإيسلا.

واستنادًا إلى كل ما سبق ، فإنه لا يبدو مرجحًا إذا كانت الملكة إليزابيث ستقوم بمنح جاك لقبًا ملكيًا.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق