مجتمع

على طريقة الجواري: إعلامية أردنية تطلب مساعدة جمهورها لاختيار “الخادمة”

على طريقة الجواري: إعلامية أردنية تطلب مساعدة جمهورها لاختيار “الخادمة”

pict4

زحمة

أثارت إعلامية أردنية، علا فارس، جدلًا واسعًا وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها عددا من الصور لعدد من العاملات المنزليات على حسابها على “سناب شات”، وطلبت من متابعيها وجمهورها مشاركتها في اختيار العاملة المنزلية التي ستعيّنها لديها، وقالت “شو رأيكم أنا قلبي مش عارف يختار شيء اليوم.. انسوا الأناقة بشتغل عليها”.

وانتقد الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تصرف “الفارس” واتهمومها بـ”العنصرية” وأن ما قامت به “يهين العمال المنزليين”، ويعاملهم مثل “الجواري”، حيث رأوا أن الطريقة التي عرضت بها صور العاملات تمثل تشهيرًا بهن وبهويتهن، وتتعامل معهن باعتبارهن “سلعة تباع وتشترى”.

pict4 - Copy
“حجبت “زحمة” وجوه السيدات العاملات في الصورة التي استخدمتها “الفارس” على “سناب شات


ورغم أن الفارس اعتذرت عما صدر عنها فإن عددا مِن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا حتى اعتذارها “متعجرفًا ومتعاليًا”.

وقالت فارس في تغريدة نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع “تويتر”: “رغم حسن النية أعتذر بعمق عن ما أثاره نشر الموضوع  استياء لدى البعض ومن يعرفني يعرف جيدا صدق وأصالة انتمائي إلى الإنسان دون النظر للعرق والجنسية”.

ووصفت الفارس تصرفها بـ”العفوي”، وقالت في تغريدة إن “مصادرة عفوية الآخرين والدخول في نواياهم أمر مقزز! وتفسير أفعالهم بالهوى مرض قبيح!! الاحترام للجميع مهما اختلف اللون أو الجنس أو الدين”.

Untitledbn

 

مقالات ذات صلة

إغلاق