سياسةمنوعات

علم داعش أم علم الإسلام .. في نيوجيرسي؟

  اضطر أمريكي مسلم لإنزال علم الإسلام من فوق منزله بسبب اتهامات جيرانه له بالإرهاب

Bu7NNIRIUAAK4Ts

جيسيكا ريمو – نيو جيرسي دوت كوم

إعداد وترجمة – محمود مصطفى

اعتذر الرجل الذي نشر على “تويتر” صورة لمنزل يرفع علما اعتقد الرجل أنه علم داعش، واعتذر  لصاحب العلم قائلاً إنه الآن يفهم أن العلم  رمز لمعتقد الرجل الإسلامي،  برغم استحواذ الجماعة الجهادية في العراق على العلم .

نشر مارك ليبويتز صورة لعلم يرفرف خارج منزل مارك داناواي يوم الثلاثاء،  وانتشرت الصورة في كل مكان على الإنترنت حيث أعيد نغريدها أكثر من 600 مرة بحلول ظهر الثلاثاء وأثارت غضباً وتهديدات موجهة لداناواي.

أنزل داناواي  العلم طوعا بعد أن علم بالتغريدة ، وأوضح أنه رفع العلم كرمز لمعتقده الإسلامي وليس تأييداً لداعش.

يقول داناواي “أفهم أن الناس الآن يشاهدون “سي إن إن” ، ويرون العلم مرتبطاً بالجهاد ولكن هذا ليس المقصود من العلم على الإطلاق.”

ويضيف “العلم يقول إنه لا إله إلا الله وإن النبي محمد هو رسوله. وليس مقصوداً به أن يكون رمزاً للكراهية. الإسلام أمره سلام ووحدة وأنا لست عضواً في أي تنظيم كهذا ولست ضد أمريكا، أنا أحب بلدي لكني مسلم.”

ليبويتز قال إنه نادم على التعدي على خصوصية داناواي إذا كان العلم معلقاً بنوايا بريئة واتصل به هاتفياً يوم الأربعاء للاعتذار، وقال داناواي إنه قبل اعتذار ليبويتز.

وقال ليبويتز إنه يتابع عن كثب فظائع داعش في العراق وقال إن صديقاً له التقط الصورة وأرسلها له لأنه لم يرد أن يتورط في الأمر،  ونشر ليبويتز الصورة بعد ذلك على تويتر وأبلغ بها وزارة الأمن الداخلي لأن “مشاهدة وحشية داعش في الشرق الأوسط ورؤية ما بدا لي كعلم داعش يرفرف ليس بعيداً عن منزلي، بدا من الحكمة والتصرف الملائم أن أبلغ السلطات.”

وقال داناواي إنه كان غير مدرك لمدى انتشار ظهور العلم مرتبطاً بداعش. “بالرغم من أن هذا قد يبدو جنوناً، لكني لم يكن لدي فكرة على الإطلاق” يقول داناواي “كنت دائماً استخدم العلم لإظهار أني مسلم.”

أنزل داناواي العلم واستبدله بعلم فريق سان دييجو تشارجرز لكرة القدم وقال إنه لا يعرف إن كان سيرفع العلم مرة أخرى بعد أن اعتاد على رفعه في رمضان وفي أيام الجمعة لعشرة أعوام على الأقل دون مشاكل.

فيديو: حصري: متى  صار علم الشهادتين علما للقاعدة ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق