سياسة

علاء مبارك يُهاجم وزيرًا سابقًا بسبب “الأموال المُهرَّبة”.. لم يُقدِّم أدلة

قال الوزير: "أموال مبارك وراء البحر وتأكّدنا من تهريبها عبر شركات دولية"

انتقد علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الأحد، وسائل الإعلام التي تنشر ما وصفه بالأكاذيب عن والده، متسائلا: “إلى متى يستمر ذلك دون مساءلة؟”.

وكتب علاء خلال تغريدة له عبر صفحته على موقع “تويتر”: “تعودنا نشر أخبار كاذبة، لكن الغريب والمؤسف عندما يأتي الكلام على لسان وزير عدل سابق دون تقديم أي أدلة على هذه المزاعم التي صرح بها في جريدة قومية”.

ونقل علاء مبارك جزءا من تصريحات الوزير الذي يقصده: “أموال مبارك وراء البحر وتأكدنا من تهريبها عبر شركات دولية”، متسائلا: “إلى متى يتم نشر الأكاذيب عن الرئيس الأسبق مبارك دون أي مساءلة؟!”.

وفي 25 مارس الجاري، قال علاء مبارك إن بعض المواقع تناقلت خبرًا تحت عنوان “سويسرا تكشف عن مصير أموال والده المهربة”.

وأضاف، في تغريدة له عبر “تويتر”: “أكذوبة أموال مبارك أصبحت تشكل عقدة لدى البعض، رغم أن البيان الصادر من المجلس الفيدرالي السويسري أكد أن والده لا يمتلك أي أصول هناك”.

كان محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل الأسبق، قال في حوار له لبوابة أخبار اليوم: “أموال مبارك وراء البحر وتأكدنا من تهريبها عبر شركات دولية”.

وأضاف الجندي أن تتبع أموال مبارك كان أمرا صعبا جدا لأنه تم تهريبها إلى دول وجزر لا توجد لها قوانين أو اتفاقيات دولية والمعروفة بجزر ما وراء البحار والمحيطات.

وتابع الجندي: “لكن المفاجأة كانت عندما تحدّث مبارك في فيديو عبر قناة العربية، وقال إنه لا يمتلك مليما خارج مصر، ففوجئت في اليوم الثاني بزيارة وفد سويسري إلى مكتبي في وزارة العدل، وأخبروني أنهم جمدوا ما يزيد على 400 مليون فرنك للرئيس الأسبق مبارك بعد تخليه عن الحكم“.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق