رياضة

عقد كوبر ونفقات كأس العالم وأزمة صلاح.. تقرير حكومي يعلن مخالفات اتحاد الكرة

هذه نتائج التقرير

زحمة

وصف تقرير اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، والجهاز المركزي للمحاسبات لمراجعة أعمال اتحاد الكرة، المشكلات التي نشبت بين اتحاد الكرة المصري واللاعب الدولي محمد صلاح خلال اشتراك بعثة المنتخب المصري في كأس العالم بروسيا في كرة القدم بـ”الشأن الداخلي” لاتحاد كرة القدم من الناحية الفنية.

وأضاف التقرير الذي ناقشته لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، إن اتحاد كرة القدم يمثل مصر دوليا في المحافل الدولية إعمالا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وأن دور وزارة الرياضة يقتصر على الرقابة المالية فقط دون الفنية”

وأوضح التقرير أن الوزارة تدخلت من خلال وزيرها شخصيا لحل المشكلات الشخصية للاعب، حفاظا على قيمته كلاعب محترف مصري، ويتم في الفترة الحالية حل الخلافات الخاصة بحقوقه الدولية وحقوق المنتخب بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد.

وكشف التقرير عن ارتكاب اتحاد الكرة لعدة مخالفات، منها ما شاب عقد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم وقتها “فيكتور كوبر” وجهازه المعاون، وتوفير إقامتهم، ومخالفات في عقد رعاية وتوريد ملابس رياضية للمنتخبات الوطنية الخاصة بشركة “أديدس” العالمية.

وأثبت التقرير مخالفات شابت البعثات الخارجية الخاصة بكأس العالم بروسيا 2018، وأورد أيضا ملاحظات على بنود الإيرادات والمصروفات بالميزانية العمومية للاتحاد المعدة في 30 /6/ 2017.

وانتقدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم، برئاسة الدكتور حسين عيسى، غياب ممثل اتحاد كرة القدم عن الاجتماع، الذي ناقش تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات لبحث مخالفات اتحاد الكرة خلال بطولة كأس العالم بروسيا 2018.

وطالب النائب مصطفى سالم بإثبات غياب ممثل الاتحاد عن اجتماع اللجنة، متسائلا، “هل يوجد أي هيمنة أو سلطة رقابية على اتحاد الكرة أم لا؟”.

وقال الدكتور حسين عيسى، رئيس اللجنة إن اتحاد كرة القدم والاتحادات الأهلية لا رقابة فنية عليها ولكن توجد رقابة إدارية لوزارة الشباب والرياضة ورقابة مالية من اختصاص الجهاز المركزي للمحاسبات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق