مصر في دقيقة

عفو رئاسي عن 920 سجينًا.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 30 مايو 2018

 

 

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، حبس 4 مسئولين بوزارة التموين 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا، على خلفية اتهامهم بتلقي مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وقرر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب الأربعاء، في بيان رسمي له، دعوة المجلس للانعقاد في جلسة خاصة يوم السبت الموافق 2 من يونيو 2018 الساعة العاشرة والنصف صباحاً، لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية عن مدة ولايته الثانية، عملا بحكم المادة (144) من الدستور.

وعلى جانب آخر، شيعت اليوم جنازة الفنانة القديرة مديحة يسري التي  توافد عليها عدد كبير من النجوم، وكان على رأسهم النجمة نجلاء فتحى ونبيلة عبيد ولبلبة وليلى علوى ودلال عبد العزيز وإلهام شاهين وسمير صبرى ورجاء الجداوى.

كما حرص رئيس نقابة المهن التميلية أشرف زكى على المشاركة فى صلاة الجنازة على جثمان الفنانة القديرة فى مسجد السيدة نفيسة، وذلك بجانب عدد من نجوم الفن.

 

 

 

وخرج 920 سجينا بعفو رئاسى استكمالاً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (133/ 2018) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.
وأفرجت وزارة الداخلية بالعفو عن 447 من نزلاء السجون والإفراج الشرطى عن 473 سجيناً؛ وجاء فى بيان أصدرتة وزارة الداخلية منذ قليل أن قطاع السجون برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء مصطفى شحاتة، عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة؛ حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (447) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

وأخيرا في الرياضة، حذر الطاقم الطبى لنادى ليفربول الإنجليزى، محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى من كثرة الحركة خلال الأيام القليلة المقبلة، منعا لأى تطورات مفاجئة بشأن الإصابة.

كما حذر الطاقم الطبى من أداء أى تمرينات خلال هذه المرحلة، على أن يؤدى برنامجه التأهيلى “ثابتا”، خاصة أن خوض أى تمرينات قد يأتى بنتائج عكسية.

يذكر أن الطاقم الطبى لنادى ليفربول استبعد مشاركة محمد صلاح مع المنتخب المصرى أمام أوروجواى فى كأس العالم 2018 بروسيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق