مصر في دقيقة

عفو رئاسي عن بعض المساجين.. الأربعاء 20- 4-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 20- 4-2020

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، قرار رقم 157 لسنة 2020 بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل.

وتشكل لجنة عليا من الجهات الأمنية المعنية برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون للنظر فيمن يستحق العفو وفقا لأحكام هذا القرار.

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، استدعاء الممثل القانوني لجريدة المصري اليوم، وكاتب مقالة وجدتها الموقع باسم نيوتن وذلك للتحقيق فيما نشر في عدة مقالات على مدار 4 أيام متتالية وتحمل مطالبات بعزل سيناء عن مصر واختيار حاكم خاص بها وتدويلها وتحويلها إلى منطقة حرة عالمية غير خاضعة للقوانين المصرية.

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن يوم شم النسيم الموافق الاثنين 20 أبريل الجاري، يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال الوزير، في بيان اليوم الأربعاء، إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى هذا الأجر.

تستطلع دار الإفتاء المصرية، الأربعاء القادم، هلال شهر رمضان المبارك لعام 1441 هجرية، من خلال لجانها الشرعية، المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، عن مدى تحقق رؤية هلال شهر رمضان من عدمه، بعد غروب شمس الأربعاء المقبل الموافق 29 من شهر شعبان 22 أبريل لعام 2020 ميلاديًا.

رد حمدي النقاز، لاعب فريق سدوفا الليتواني الحالي وظهير أيمن نادي الزمالك السابق، اليوم الأربعاء، على تصريحات رئيس القلعة البيضاء، حول حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتغريم الزمالك مليون و300 ألف دولار تقريبا لصالح اللاعب التونسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق