أخبار

عطل مفاجئ في “فيسبوك”

لا تزال المشكلة جارية

تعرض موقعا التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”إنستجرام” لعطل مفاجئ، اليوم الأربعاء، في عدد من دول العالم. وفوجئ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعدم قدرتهم الوصول للخدمة، حيث يعاني الموقع من مشاكل تقنية جعلته غير مفعل.

وأصبحت صفحات الفيسبوك غير نشطة ولا تزال المشكلة جارية ولم يتم تحديد الأسباب حتى الآن، وتفاجأ المستخدمون برسالة تظهر لهم عند تسجيل الدخول للموقع، والتي جاءت بعنوان: “حدث خطأ غير متوقع، من فضلك حاول تسجيل الدخول مرة أخرى”.

وخلال تقرير لها، أشارت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن هناك الكثير من المستخدمين اشتكوا من عدم قدرتهم على استخدام الموقعين. وفي مصر واجه مستخدموا الموقع مشكلة في كتابة المنشورات وتحميل الصور، وفوجئوا برسالة تنبيهية تفيد بوجود مشكلة وجار العمل على حلها.

وأبلغ موقع “داون ديتور” بارتفاع حاد في عدد الشكاوى من تعطل فيسبوك وإنستجرام المفاجئ، والتي انتشرت في عدة دول بالعالم، لافتًا إلى أن سبب العطل انقطاع في التيار الكهربائي بالمملكة المتحدة وبقية أوروبا والساحل الشرقي للولايات المتحدة.

من جانبهم، أعلن القائمون على موقع “فيسبوك”، بشكل رسمي، علمهم بالأزمة التقنية الأخيرة التي ضربت أغلب المستخدمين في دول عدة، منذ ساعات، مؤكدين “نعمل على حلها بشكل سريع”.

وتعرض “فيسبوك”، مطلع الشهر الجاري، لعطل تقني، تسبب في فشل المستخدمين في إرسال الرسائل عبر تطبيق “الماسنجر” المربوط بالموقع، واستمر العطل لأكثر من ساعتين.

ويشهد “فيسبوك” أعطالا تقنية بشكل مستمر، فقبل الواقعة السابقة بـ10 أيام، وتحديدا في 24 نوفمبر الماضي، حدث عطل فني أدى إلى فشل الوصول إلى حساباتهم.

وفي 22 يناير الماضي، تعرض تطبيق “واتساب”، أكثر التطبيقات تحميلا على الأجهزة الذكية في العالم والتابع لشركة “فيسبوك”، إلى عطل في عدد من دول الشرق الأوسط.

وأعلنت فيسبوك، في وقت سابق، بدء العمل على تكامل تطبيقات “واتساب” و”ماسنجر” و”انستجرام”، بهدف تطوير تشفير متكامل يشمل المراسلات في التطبيقات الثلاثة، على أن تنتهي عملية الدمج في نهاية 2019 أو بداية 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق