مصر في دقيقة

عصر ناطحات السحاب.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 24 نوفمبر 2018

زحمة

مدبولي: مصر ستدخل عصر ناطحات السحاب

تفقد رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، الموقف التنفيذي لأعمال الأبراج بمشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد بدء أعمال الإنشاء من جانب شركة CSCEC الصينية وعدد من شركات المقاولات المصرية.

ويتضمن المشروع تشييد 20 برجا باستخدامات متنوعة، منها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 385 متراً، فقد أكد رئيس الوزراء أنه بتنفيذ ذلك المشروع ستدخل مصر عصر الأبراج الشاهقة وناطحات السحاب.

والبحر الأحمر في المركز الثالث ضمن أفضل وجهات الغوص

أعلنت مجلة الغوص الدولية البريطانية «dive magazine» عن نتيجة مسابقتها السنوية لاختيار أفضل 10 مناطق للغطس في العالم، يرتادها السائحون حيث جائت البحر الأحمر فى الترتيب الثالث.

وقالت المجلة، إن التصويت لهذة المسابقة، استغرق 6 أشهر وكان الاختيار مابين 71 وجهة غوص سياحية، وأدلى بالتصويت ما يزيد عن 30 ألف غواص على مستوى العالم.

وعودة الاحتفال بجوائز الدولة

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن المجلس الأعلى للثقافة، سوف يستأنف إقامة احتفال سنوي؛ للحاصلين علي جوائز الدولة بعد توقف استمر لسنوات.

وفي هذا الصدد، قررت وزيرة الثقافة، إقامة الاحتفالية؛ لتكريم الفائزين بجوائز الدولة لعام ٢٠١٨، في الفنون والتداب والعلوم الاجتماعية في ٢٠ ديسمبر علي المسرح الكبير بدار الأوبرا.

و“الأثار” تعلن عن كشف أثري جديد

أعلن وزير الآثار المصري خالد العناني، السبت، عن اكتشاف مقبرة بمنطقة العساسيف بالبر الغربي لمدينة الأقصر جنوبي مصر، ترجع لعصر الأسرتين التاسعة عشرة والعشرين.

المقبرة التي يعلن عنها لأول مرة، اكتشفتها بعثة مصرية تابعة للمجلس الأعلى للآثار، حسبما أعلنت مصادر رسمية.

وقال العناني إن المقبرة “تخص كاتب مقصورة التحنيط الخاصة بالإله آمون، وزوجته المنشدة الخاصة بالآلهة”.

وعودة طارق سليمان مدربا للحراس بالأهلي.. وعادل مصطفى مساعدا بالجهاز

أعلن النادي الأهلي رسميا، عن عودة طارق سليمان، لشغل منصب مدرب حراس المرمى بالفريق الأول، وذلك بعد قبول اعتذار مصطفى كمال عن عدم الإستمرار في منصبه.

ووفقا للموقع الرسمي للنادي الأهلي، قبل المجلس، اعتذار مصطفى كمال، مدرب حراس المرمى، وتم توجيه الشكر له على الجهد الذي قدمه في الفترة الأخيرة، وتم إعادة طارق سليمان لتولي مهمة تدريب الحراس في الفترة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق