أخباررياضة

عصام الحضري يعتزل اللعب دوليًا

للمرة الرابعة.. عصام الحضري يعتزل اللعب الدولي مع منتخب مصر

استقر عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر ونادي التعاون السعودي، على اعتزال اللعب الدولي بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة.

ويعتزم الحضري حارس منتخب الفراعنة، إقامة مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة للإعلان عن قرار اعتزاله وتفاصيله بعد العودة من روسيا.

وأصبح الحضري أكبر لاعبي العالم سنا يشارك في المونديال، بعد المشاركة في مباراة السعودية بالأمس ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وودع منتخب مصر نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا من الدور الأول بعد تلقيه ثلاث هزائم أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

وسبق لعصام الحضري أن أعلن اعتزاله اللعب دوليا ثلاث مرات آخرها عام 2013 عندما كان حارسا لمرمى المرّيخ السوداني تعبيرا عن رفضه الجلوس على مقاعد البدلاء لمصلحة زميله شريف إكرامي.

وسبق أن أعلن اعتذاره عن الانضمام إلى صفوف المنتخب المصري عام 2004 في مستهل رحلة حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب المصري مع الفراعنة، خصوصا بعد أن لوّح الجهاز الفنّي حينها بتقديم عبدالواحد السيّد حارسا أساسيا للمنتخب، قبل أن يتراجع عن قراره بعد ذلك.

وتكرّر الأمر مع الأمريكي بوب برادلي المدير الفني السابق للمنتخب المصري، عندما تولّى تدريب المنتخب، حيث فكّر في تجديد الدماء وقرّر أن يدفع بالحارس الشاب أحمد الشناوي لحراسة المرمى مع احتفاظه بالحضري حارسا أساسيا للفراعنة في طريق المنتخب إلى تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وحمل الحضري (46 عاما) سابقا ألوان عدّة أندية بينها دمياط والأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري ووادي دجلة في مصر وسيون السويسري والمريخ السوداني والتعاون السعودي.

يُذكر أنّ الحضري كان أفضل حارس مرمى في نهائيات كأس أمم إفريقيا في ثلاث دورات متتالية في مصر 2006 وغانا 2008 وأنغولا 2010.

وحصد الحضري 38 لقبا و6 إنجازات على المستوى الشخصي لم يسبقه حارس مرمى من قبل، ويعد أكثر حراس مرمى منتخب مصر مشاركة في المباريات الدولية برصيد 153 مباراة. وهو أكبر لاعب سنا شارك في مباراة في تاريخ كأس الأمم الإفريقية. في يونيو 2018، أصبح أكبر حارس تم اختياره للقائمة في تاريخ بطولة كأس العالم عام 2018 بروسيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق