العالم في 60 ثانية

عشرات المحاصرين في انهيار فندق “مرضى كورونا” في الصين..السبت 7-3-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 7-3-2020

 

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، السبت، أن لبنان لن يدفع 1.2 مليار دولار من السندات الأجنبية المستحقة في التاسع من مارس، بعد أن بلغت احتياطات البلاد من العملة الصعبة مستويات حرجة وخطيرة، مع الحاجة لتلبية احتياجات اللبنانيين الأساسية.

 وفجر متشددان على متن دراجة نارية نفسيهما خارج السفارة الأمريكية في العاصمة التونسية أمس الجمعة مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة عدد آخر في أخطر هجوم تشهده البلاد منذ شهور.

وقع الانفجار بالقرب من البوابة الرئيسية للسفارة حيث شاهد مراسل من رويترز دراجة نارية محترقة ومهشمة وسيارة شرطة لحقت بها أضرار فيما تجمع أفراد الشرطة وحلقت طائرة هليكوبتر فوق المكان.

وقالت وزارة الداخلية إن الهجوم أسفر عن مقتل الانتحاريين وإصابة خمسة من أفراد الشرطة بينما أصيب مدني بجروح طفيفة. وقالت وكالة تونس أفريقيا للأنباء إن شرطيا قتل.

 

وفي إيران قال مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية إن عدد وفيات فيروس كورونا في إيران زاد 21 حالة في الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل إلى 145 يوم السبت.

وأضاف في إفادة نقلها التلفزيون أن عدد حالات الإصابة زاد أكثر من ألف خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إلى 5823 يوم السبت.

وفي الصين علق نحو 70 شخصا تحت أنقاض فندق كان يستخدم كحجر صحي للمصابين بفيروس كورونا، لكنه انهار، السبت، وفق ما أفاد مسؤولون في مقاطعة فوجيان في شرق الصين.

وانهار فندق “شنجيا” في مدينة تشوانتشو حوالى الساعة 19,30 (11,30 ت غ)، وتم إنقاذ نحو 23 شخصا، بعد نحو ساعة ونصف على وقوع الحادثة، وفق بيان للحكومة المحلية. ولم يُذكر السبب وراء انهيار الفندق.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية الصينية أن “الفندق المنهار كان يستخدم كحجر صحي للمصابين بفيروس كورونا”.

وأخيرا في الرياضة،  أهدر أتليتيكو مدريد فرصة العودة للمراكز الأربعة الأولى في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بتعادله 2-2 مع ضيفه اشبيلية صاحب المركز الثالث بعد شوط أول مثير يوم السبت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق