عشرات الضحايا في هجوم دهس في برشلونة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الخميس 17 أغسطس 2017

  دهست شاحنة حشدًا من الناس في منطقة “رامبلاس” السياحية في برشلونة بحسب الشرطة الإسبانية وبحسب الأنباء الواردة حتى الآن من موقع الحادث فقد سقط العشرات بين قتيل ومصاب، وتأكد وفاة ثلاثة عشر على الأقل.

وقالت وكالة رويترز للأنباء إن قوات الطوارئ طلبت إغلاق خدمة قطار الأنفاق المحلية ومحطة القطار في المدينة. وناشدت الشرطة الناس الابتعاد عن مكان الحادث، ولم يتم الإعلان عن رقم رسمي نهائي عن القتلى حتى الآن.

وقالت شرطة برشلونة إن الهجوم إرهابي، وأضافت في وقت لاحق أن المنفذين اقتحما أحد المطاعم القريبة من موقع الهجوم وأن الشرطة تحاصرهما.

برشلونة

وتوفيت اليوم الخميس الفنانة السورية فدوى سليمان عن سن 47 عاما بعد معاناة مع المرض في باريس.

وتعد سليمان من الوجوه البارزة في بداية المظاهرات المعارضة للنظام السوري قبل أن تقرر المغادرة برفقة زوجها إلى باريس حيث حصلت على اللجوء السياسي. وشاركت الفنانة في مجموعة من العروض المسرحية وأعمال تليفزيونية كما ألفت ديوان شعر ترجم إلى اللغة الفرنسية.


وقالت وسائل الإعلام السعودية إن الحجاج القطريين بدؤوا في الوصول إلى السعودية يوم الخميس بعد أن أعلنت الرياض عن فتح حدودها ومطاراتها أمام الراغبين من القطريين في أداء فريضة الحج رغم الخلاف الدبلوماسي الذي أسفر عن قطع سبل النقل.

اقرأ ايضاً :   أنجلينا تطلب الطلاق.. العالم في 30 ثانية

وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن بلاده ترحب بقرار السعودية بفتح الحدود وتوفير رحلات طيران للحجاج القطريين لكنه وصف الخطوة بأنها ذات دوافع سياسية.

Photo

وأدخل المعارض الإيراني البارز، مهدي كروبي، المستشفى بعد يوم واحد من بدئه إضرابا عن الطعام في منزله الذي يخضع فيه لإقامة جبرية منذ 2011، حسب حديث أدلت به عائلته لبي بي سي.

وقالت عائلة كروبي لJ بي بي سي، إنه نقل إلى المستشفى إثر ارتفاع ضغط الدم لديه جراء إضرابه عن الطعام. وكان كروبي قد بدأ إضرابا عن الطعام يوم الأربعاء بغرض الضغط على السلطات لمنحه محاكمة علنية.

مهدي كروبي أثناء خضوعه لعملية جراجية لزرع منظم لضربات القلب في وقت سابق من أغسطس 2017

سينافس كريستيانو رونالدو ثانية مع ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد ان ورد اسميهما ثانية في القائمة المختصرة للجائزة يوم الخميس.

وسيكون الاثنان هما أبرز المرشحين لنيل الجائزة ضمن قائمة قوية تضم 24 اسما من أفضل اللاعبين في العالم وذلك مع سيطرة ميسي ورونالدو على الجائزة العالمية على مدار عقد من الزمان في ظل تقديمها بعدة صيغ.

Photo