العالم في 60 ثانية

عشرات الجرحى في مواجهات لمسيرة فلسطينية ضد “صفقة القرن”.. الأربعاء 29-1-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 29-1-2020

 

دفع الجيش الإسرائيلي قوات إضافية إلى الضفة الغربية، الأربعاء، لمواجهة مسيرة فلسطينية جديدة منددة بخطة السلام الأميركية عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تعامل مع 41 إصابة، خلال مواجهات متفرقة في الأغوار الشمالية ومخيم العروب وطولكرم والبيرة.

أعلنت دولة الإمارات، الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وام).

وأكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في بيان أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

كما أعلنت السودان عن حالة إصابة بها لتكون ثاني دولة عربية تعلن عن إصابات بفيروس كورونا بعد الإمارات

وبعد انتشار الفيروس القاتل، افتتحت الصين أول مستشفى لعلاج مُصابي كورونا الجديد بالقُرب من مدينة ووهان بوسط البلاد، وذلك بعد يومين فقط من بدء عمليات البناء لتحويل مبنى فارغ إلى مرفق صحي للطوارئ يضم ألف سرير لاستيعاب المُصابين بالفيروس القاتل.

كانت مدينة ووهان الصينية أعلنت بناء مستشفى جديد في غضون ستة أيام لعلاج مصابي فيروس كورونا القاتل بعد تعرض المرافق الصحية بالمدينة لضغط شديد. والمستشفى ضمن اثنين من المقرر الانتهاء منهما ما بين الأول والخامس من فبراير، بحسب بي بي سي.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته التي طال انتظارها للسلام في الشرق الأوسط، متعهدا بأن تظل القدس عاصمة “غير مقسمة” لإسرائيل.

واقترح حل دولتين، وقال إنه لن يجبر أي إسرائيلي أو فلسطيني على ترك منزله.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض وإلى جواره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن خطته “قد تكون الفرصة الأخيرة” للفلسطينيين.

 

بعد تردد اسمه بكثرة، مساء الثلاثاء، أفاد مراسل “العربية/الحدث” نقلاً عن مصادر مطلعة، أن رئاسة الجمهورية العراقية لم توافق بتاتاً كما أشيع على علي شكري لتولي منصب رئيس الوزراء.

حظي المصري محمود حسن (تريزيجيه) بتقدير خاص من جانب جماهير أستون فيلا، بعدما قاد فريقه إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم، بهدف قاتل سجله في شباك ليستر سيتي في إياب نصف النهائي، الثلاثاء.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق