عشرات الإصابات في مواجهات القدس.. العالم في 60 دقيقة

أهم خمسة أخبار في العالم الخميس 7 ديسمبر 2017

زحمة

عشرات الإصابات بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في مدن عدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ورشق شبان فلسطينيون قوات من الجيش الإسرائيلي بالحجارة قرب دوار المنارة في مدينة الخليل جنوبي الضفة، ورد جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة بيت لحم، واجه الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين الذين نزلوا إلى الشوارع احتجاجا على قرار الرئيس الأميريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ترامب، بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأصيب أكثر من 15 شابا فلسطينيا بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مدينتي طولكرم وقلقيلية، وفق ما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي قطاع غزة، أصيب 3 فلسطينيين في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود جنوبي القطاع، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

“الصحفيين العرب” ترفض قرار القدس وتتعهد بتحركات عالمية

أكد رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي، رفض الاتحاد التام لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس المحتلة، واعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وشدد “اللامي” في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، على أن الاتحاد يؤكد رفضه التام لهذا القرار، ويدينه، قائلا إنه “ستكون للاتحاد خطوات أخرى هامة ليست فقط على المستوى العربي، ولكن على مستوى عالمي للتحرك ضد هذا القرار المخالف لكل القوانين الدولية”.

اقرأ ايضاً :   البغدادي مات.. لم يمت ..العالم في 60 ثانية

الرئيس الفرنسي يفتتح غدًا اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان

يفتتح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، غدًا الجمعة، اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان بحضور سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، أن وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان، وأمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة سيترأسان هذا الاجتماع لحشد دعم المجتمع الدولي للبنان ولسيادته واستقراره وأمنه.

“روسيا”: الموقف الأمريكي يهدد بتصعيد الصراع “الفلسطيني-الإسرائيلي”

قالت الخارجية الروسية، إن الموقف الأمريكي من القدس يهدد بتصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأعلنت الخارجية الروسية، أنها تعتبر أن القدس الشرقية هي عاصمة للدولة الفلسطينية والقدس الغربية عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

مانشستر يونايتد يخسر رقمًا قياسيًا “تليفزيونيًا” عمره 12 سنة

سيُحرم محبو مانشستر يونايتد الإنجليزي من مشاهدة فريقهم المفضل في كأس الاتحاد الإنجليزي “FA Cup” للمرة الأولى منذ 12 عامًا، بعدما قررت الشركات المالكة لحقوق النقل التليفزيوني عدم إذاعة مواجهة الفريق أمام ديربي كاونتي في دور الـ64 من البطولة.

وتبعًا لصحيفة تيليجراف البريطانية سيتوقف الرقم القياسي لمانشستر يونايتد في ما يتعلق بالبث التليفزيوني لمبارياته في كأس الاتحاد الإنجليزي عند 58 مباراة متتالية أذيعت لفريق مدينة مانشستر الذي استفاد من شعبيته الكبيرة وقاعدة المتابعة العريضة التي يتمتع بها.

ندى الخولي

ندى الخولي