مصر في دقيقة

عزل نقيب الصيادلة.. مصر في 23/12/2018

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 23 ديسمبر 2018

أصدرت محكمة القضاء الإداري حكمًا بقبول الدعاوى المقامة من يحيى زكي عبداللطيف، التي طلب فيها بوقف تنفيذ قرار فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة، والتي كان مقررا لها أول ديمسبر 2018، وكذا وقف تنفيذ قرار إعادة دعوة الجمعية العمومية العادية لنقابة الصيادلة للانعقاد بتاريخ 18 ديسمبر الجاري.

وقضت المحكمة بوقف القرارات الصادرة من الجمعية العمومية التي عقدها نقيب الصيادلة الموقوف 14 مايو الماضي، وقبول القرارات الصادرة من العمومية الثانية، والتي كان أهم قراراتها وقف نقيب الصيادلة الحالي عن عمله نقيبا عاما للصيادلة.

كما أصدر الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية، اليوم، قرارا بتجميد عضوية نقيب الصيادلة في مجلس أمناء الجامعة اعتبارا من تاريخه وعدم دعوته لحضور أية اجتماعات خاصة بالمجلس.

ومن جانبه، التقى عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة، باللواء على المملوك، رئيس مكتب الأمن الوطنى فى الجمهورية العربية السورية الذى قام ‏بزيارة إلى جمهورية مصر العربية أمس.

وبحث الطرفان مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما فى ذلك القضايا السياسية والأمنية وجهود مكافحة الإرهاب.

وتأتي زيارة مملوك، التي يمكن وصفها بـ”النادرة” لمسؤول أمني سوري إلى مصر منذ اندلاع الأحداث في سوريا، بعد أيام قليلة من زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق ولقائه بالرئيس السوري بشار الأسد.

رئيس الأمن الوطني السوري يزور مصر بدعوة من عباس كامل

وعلى صعيد آخر، قال أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه أثناء قدوم إحدى القطارات بمحطة ساقية مكي اتجاه شبرا الخيمة، فوجئ قائد القطار بإلقاء شخص بنفسه أمام القطار، مما تسبب في بتر قدمه اليسرى، وكسر بالجمجمة، على الفور انتقل رجال الإسعاف، وجرى نقله لمستشفى “أم المصريين” في حالة حرجة.

وأضاف عبد الهادي، في بيان صحفي، اليوم، أن الشاب يدعى أحمد شقيري، 38 عاما، وعلى الفور انتقلت شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق، والعاملين بالمحطة من شركة تشغيل المترو لمكان الحادث، وجرى عمل محضر بمكتب الشرطة بالمحطة، لعرضه على النيابة، وعادت حركة الخط الثاني “شبرا الخيمة- المنيب”، بتأخير 10 دقائق في الحركة.

"مترو الأنفاق": شاب حاول الانتحار تحت عجلات القطار بمحطة "ساقية مكي"

وأعلنت وزارة الداخلية، الأحد، القضاء على خلية إرهابية في العريش ومقتل 14 من عناصرها.

وتمكن قطاع الأمن الوطني من رصد بؤرة إرهابية تخطّط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة بإحدى المناطق النائية في مدينة العريش.

ورياضيًا، رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، تغيير ميعاد مباراة السوبر الإفريقي، بين فريقي الترجي التونسي، حامل لقب دوري الأبطال، والرجاء المغربي، بطل الكونفيدرالية.

وقرَّر الاتحاد الأفريقي، إقامة المباراة في العاصمة القطرية، الدوحة، يوم 20 من فبراير المقبل، وهو ما يتعارض مع موعد تنظيم الترجي، تظاهرة كبيرة احتفالاً كبيرًا بمئويته يوم 19 فبراير.

الكاف يرفض طلب الترجي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق