العالم في 60 ثانية

عزل رئيس جنوب أفريقيا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 13 فبراير 2018

 

قرر المؤتمر الوطني الأفريقي، الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا، عزل رئيس البلاد، جاكوب زوما، من منصبه بعد أن رفض التنحي طوعا.

وجاء قرار العزل بعد اجتماع دام 13 ساعة لقيادة الحزب العليا، وتفيد التقارير الواردة من هناك بأن قيادة المؤتر سيعلن عزل زوما في وقت لاحق اليوم.

على جانب آخر، نقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” عن شهود قولهم إن الشرطة البريطانية تحقق في واقعة بالبرلمان يوم الثلاثاء وتفحص طردا مريبا.

كان متحدث باسم مجلس العموم قال إن الشرطة تتحرى واقعة لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل.

ومازالت قضية الطفلة الفلسطينية عهد التميمي تشغل الرأي العام حول العالم، بعد أن قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تمديد سجن الطفلة، مع تحديد جلسة 11 مارس المقبل لنظر القضية.

 

وفي موسكو مازالت عمليات البحث مستمرة عن حطام وضحايا الطائرة الروسية المنكوبة قرب العاصمة، إذ أعلنت إدارة الطوارئ الروسية، العثور على ما يقرب من 1500 قطعة من أشلاء ضحايا الطائرة “أن-148” التابعة لشركة طيران “ساراتوف” الروسية، التي تحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار دوموديدوفو في موسكو، الأحد الماضي.

وأوضحت الإدارة – لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، اليوم الثلاثاء، أنه تم العثور على 1489 من أشلاء ضحايا الطائرة بجانب 498 قطعة من حطام الطائرة نفسها.

 

 

وأخيرا في الرياضة قال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إنه تحدث إلى ليونيل ميسي قائد المنتخب الوطني بشأن خوض عدد أقل من المباريات مع برشلونة حتى يكون جاهزا لقيادة بلاده في كأس العالم 2018 في روسيا.

ولم يلتفت إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة إلى طلب تابيا تماما وأشرك ميسي في التشكيلة الأساسية 33 مرة في 39 مباراة هذا الموسم ولم يستبعده سوى من ثلاث مباريات في كأس ملك إسبانيا.

وترك بالبيردي نجمه الأول ميسي على مقاعد البدلاء في الدوري لأول مرة أمام إسبانيول في الرابع من فبراير لكنه أشركه كبديل ليساعد ناديه على انتزاع التعادل 1-1.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق