منوعات

عريس “تمثيل” أمام العائلة .. حلم يتحقق

faux-mustaches
pict:http://blog.weddingpaperdivas.com/

تستطيعين  الآن استئجار عريس مزيف لطمأنة الأهل وتفادي ضغوطهم، عبر موقع صيني يعرض الشبان خدماتهم، ويطلبون مصروفات إَضافية إذا اضطروا للأداء بطريقة معينة أو ارتداء ملابس بعينها

Dailymail- جينى أوفورد

ترجمة دعاء جمال

إيجاد  رفيق تصطحبيه معك للمنزل في العطلات يمكن أن يكون مرهقاً، بالأخص بالقرب من رأس السنة الصينية، عندما تواجه النساء الغير متزوجات استجوابا حول حالتهن الاجتماعية “عزوبيتهن بالتحديد”” من عائلاتهن.

لذلك وجدت النساء العازبات طريقة جديدة لتجنب ضغط الزواج، بتأجير رفيق مزيف ليتظاهر بذلك  أمام عائلاتهن.

تاوباو، أكبر سوق صينى على الإنترنت، هو المكان الذى تذهبين إليه لإيجاد رفيق مؤقت حيث يعلن الرجال عن المرافقة ابتداءاً من 1000 يوان ( 103 يورو) إلى 10 آلاف يوان ( 103,300 يورو) فى اليوم.

حتى أن هناك مصاريفا إضافية على ” النشاطات الرومانسية ” مثل إمساك الأيدى، الذهاب للسينيما معاً، العناق أو التصفح المشترك للإنترنت.

إعلان على موقع تاوباو لتأجير رفيق، يعرض مجموعة من الرجال تتضمن  رفيقا أمريكىا، كنديا،  أو الرفيق” المهيمن “جيانغسو.

يقول الإعلان ” السنة الجديدة فى المنزل، لن تخافي  النميمة بعد الآن، بغض النظر عن عماتك الثمانية.”

 لماذا لا تزالين مترددة؟ اسرعى بطلب الرفيق المناسب الأن “

أحد الأصدقاء المرجحين كان لديه لائحة واضحة بأسعاره، منها 800 يوان (82 يورو) مقابل الرحلات لمدن أخرى لزيارة العائلة و150 يوان (15 يورو) فى الساعة للتصرف كمرافق تسوق.

حتى أنه قال أنه مستعد لسماع الشكوى أو الإهانه مقابل 50 يوان ( 5 يورو) ل20 دقيقة.

كشفت ليى لى، 26 عاماً، استئجارها شريكا مزيفا، لرغبتها فى اصطحابه للمنزل لكبح التكهنات.

وقالت لي لي للجارديان :” لم أكن ابحث عن شخص مثالى لأتزوجه. فقط شخص طويل؛ والدىّ يحبان  الشبان الطوال للغاية،وألا يكون  ثرثاراً، حتى لا يقول شيئاً خاطئاً. إحضار رفيق للمنزل يعنى ببساطة حصولى على مضايقة أقل من أقاربى وتوقف والدى عن القلق بشأن حياتى العاطفية.”

  فى السنة الصينية الجديدة والتى بدأت فى 19 فبراير هذا العام، الكثير من الرجال يعرضون خدماتهم كرفقاء مزيفين، وفقاً لموقع فورين أفيرز. وبمجرد اختيارك لرفيق ترغبين فى مواعدته، يمكنك الضغط على ملفه والنظر فى الخدمات التى يقدمها.

  أحد من يعرضون خدماتهم  يصف  نفسه بالطيب ومحب الكلاب ، وبأنه شخص يميل إليه الآباء. ويقول أن الأمر سيكلف أكثر  إذا كان سيضطر  لإرتداء أو التصرف بشكل معين.

يمكنك أيضاً البحث عن الآراء التى تلقاها الأصدقاء المحتملون.

سو وى، 29 عاماً، يجنى معيشته عبر تأجير نفسه كرفيق للمساعدة على طمأنة الآباء القلقين بأن أولادهم فى الطريق الصحيح للزواج. حصل  فى إحدى المرات على مبلغ كبير من المال “نقوط”  موضوعاً فى مغلف أحمر تقليدى للعرس، من والدة عروسته المزيفة.

أخبر صحيفة فاينانشيال تايمز:” علمت أنها  والوالد كانا يتوقعان ان نعيش سعداء  للأبد، لكنى علمت بأننا سنكون معا ليوم واحد فقط”.

وارتفع بحث اليابانيين عن مصطلح ” رفيق للإيجار” بنسبة  884 فى المائة بين عامى 2010 و2013 وفقاً لتاوباو. واقترح هيو جين ياو، معلق اجتماعى بمؤسسة بكين للتكنولوجيا، أن موضة تأجير أصدقاء مزيفين نبعت من التصادم بين الأفكار القديمة والجديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق